داليا البحيري ومروان حامد وفرح خان في تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

داليا البحيري ومروان حامد وفرح خان في تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 26 سبتمبر 2015 - 21:30 | آخر تحديث: الأحد ، 27 سبتمبر 2015 - 0:36
داليا البحيري ومروان حامد وفرح خان داليا البحيري ومروان حامد وفرح خان
وقع الاختيار على الممثلة داليا البحيري والمخرج المصري مروان حامد والهندية فرح خان للمشاركة في لجان تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 37 التي تعقد خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل.

ويترأس لجنة التحكيم الدولية الدنماركي بيل أوجوست الحائز مرتين على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي عن فيلميه "بيلي المنتصر" عام 1988 و"أفضل النوايا" عام 1992، كما حصل على أوسكار أحسن فيلم أجنبي عن "بيلي المنتصر" عام 1989.

وتضم اللجنة في عضويتها الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان والمخرج الجيورجي جورج أوفا شفيلي الحائز على الجائزة الكبرى في مهرجان كارلو في فاري عام 2014 وجائزة "الجد الفضية" في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية عام 2015 عن فيلم "جزيرة الذرة".

كما تضم اللجنة المنتج البريطاني بول وبستر صاحب العديد من الأفلام الهامة مثل "صيد سمك السلمون في اليمن" الذي شارك في بطولته عمرو واكد بجانب إيوان ماكجريجور وإميلي بلانت، كما ينتظر عرض فيمله Pan لهيو جاكمان في دور العرض العالمية بدء من 9 أكتوبر المقبل.

ومن مصر تضم اللجنة المخرج مروان حامد، الذي حصد فيلمه "عمارة يعقوبيان" على الجائزة البرونزية في مسابقة العمل الأول في مهرجان مونتريال عام 2006، بالإضافة إلى فيلمه "الفيل الأزرق" الذي نجح على مستوى الجمهور والنقاد، بالإضافة إلى الممثلة داليا البحيري.

وتضم لجنة تحيكم المهرجان 3 نساء بالإضافة إلى داليا البحيري وهن، المنتجة الفرنسية آن دومينيك توسان التي أنتجت أفلام "كاراميل" و"سكر بنات" و"وهلّأ لوين؟"، والمخرجة المغربية "ليلى المراكشي" صاحبة فيلم "ماروك"(2005) و"روك القصبة" آخر أفلام عمر الشريف.

أما الشخصية النسائية الأخيرة فهي المخرجة الهندية فرح خان التي صممت استعراضات أكثر من سبعين فيلماً هندياً منذ عام 1992، وأخرجت الفيلم الهندي Happey New Year، وسيعرض المهرجان فيلمها "أوم شانتي أوم" لشاه روخ خان وديبيكا بادكون.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"