خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
أحمد السقا لحظة استقباله من أهالي قرية النخيلة

افتتح النجم أحمد السقا الأحد 11 أكتوبر الجاري أعمال تطوير قرية النخيلة في محافظة أسيوط بالصعيد، والتي استوحى أحداث فيلمه الشهير "الجزيرة" منها.

وطالب السقا أهالي النخيلة في كلمته بمؤتمر افتتاح أعمال تطويرها بترديد "تحيا جمهورية مصر العربية"، وقال: "ربنا يألف قلوب المصريين جميعا، وحضورى معاكوا ده تشريف لي".

شاهد كلمة أحمد السقا في افتتاح إعادة تطوير قرية النخيلة في أسيوط

ونشر أحمد السقا صور عبر صفحته الرسمية على Facebook من زيارته لقرية النخيلة بعد تطويرها، والتي سبقها بإعلان ذهابه إلى هناك قال فيه: "في الطريق إلى أسيوط حالا إن شاء الله لافتتاح إعادة إعمار قرية النخيله لتصبح القريه السابعة في مبادرة حديد المصريين ودار الأورمان.....جزاهم الله كل خير....أشوفكم في مطار أسيوط كمان ساعه بأمر الله".

وشارك في الاحتفالية بخلاف أحمد السقا رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس شركة "حديد المصريين" التي ساهمت بأعمال تطوير قرية النخيلة، ومفتي الجمهورية الأسبق الدكتور علي جمعة.

وداعب على جمعة أحمد السقا خلال كلمته بمؤتمر افتتاح قرية النخيلة قائلا له: "أنا الحكومة"، وهي الجملة الأشهر من الفيلم، ليقابله السقا بابتسامة كبيرة.

شاهد علي جمعة يداعب أحمد السقا بجملة "أنا الحكومة"

وقرية النخيلة، هي قرية صغيرة في أسيوط يطلق عليها "الجزيرة" ولكنها في الواقع شبه جزيرة تطل على النيل من ثلاثة جوانب. (بالفيديو- تعرف على القصة الحقيقية لـ "الجزيرة" التي يعيد افتتاحها أحمد السقا)


طالع أيضا


شريف عرفة: "الجزيرة 3" ليس في حساباتي.. وهذا ما شجعني على تقديم جزئه الثاني

قراء FilFan: "الجزيرة 2" تناول 25 يناير بحيادية
الكويت تحذف بعض مشاهد "الجزيرة 2" قبل إجازة عرضه للجمهور
"الجزيرة 2".. فلول أم ثورة؟

بالصور- السقا وأروى جودة ونضال الشافعي يحتفلون بالنجاح الساحق لـ "الجزيرة 2"

محمد دياب ينتقد اتهام "الجزيرة 2" بمعاداة الثورة.. ويعلن عن جزء ثالث