الكويت تحذف بعض مشاهد "الجزيرة 2" قبل إجازة عرضه للجمهور

الكويت تحذف بعض مشاهد "الجزيرة 2" قبل إجازة عرضه للجمهور

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 19 أكتوبر 2014 - 13:45 | آخر تحديث: الأحد ، 19 أكتوبر 2014 - 13:45
الملصق الدعائي لفيلم "الجزيرة 2" الملصق الدعائي لفيلم "الجزيرة 2"
بعدما كانت ترفض عرضه تجاريا في بلادها، وافق جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في دولة الكويت أخيرا على عرض فيلم "الجزيرة 2"، لكن بعد أن تمّ حذف بعض المشاهد منه.

وأشار منتج الفيلم محمد حسن رمزي أن العمل تعرّض لمقص الرقيب في الكويت، قبل أن يتم إجازته للعرض الجماهيري هناك، لأن أحداثه تتناول الجماعات الإسلامية، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وأوضح "رمزي" أن موزع الفيلم في الكويت هشام الغانم خاض مناقشات واسعة في مجلس الأمة الكويتي كي يتم السماح بعرض الفيلم حتى حصل على الموافقة، ولكن بعد أن تمّ حذف بعض المشاهد المتعلقة بهذه الجماعات، والتي شارك فيها النجم الراحل خالد صالح.

وأكد: "على الرغم من أن هذه المحذوفات غير منطقية إلا أننا رضخنا في النهاية بدلا من منع الفيلم بالكامل، خاصة أن الجمهور سيشاهد النسخة كاملة ودون أي حذوفات بعد عرضها على شاشة التليفزيون".

وقال محمد حسن رمزي أن "الجزيرة 2" لم تتعرض نسخته لأي مساس في الأردن، والسودان، والعراق، ولبنان، وفلسطين.

على الجانب الآخر، يواصل "الجزيرة 2" تربعه على قمة إيرادات أفلام عيد الأضحى 2014، حيث بلغت إيرادات الفيلم 23 مليونا و250 ألف جنيه حتى نهاية الخميس 16 أكتوبر الجاري.

وفيلم "الجزيرة 2" من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج شريف عرفة، ومن بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، وخالد صالح، وأروى جودة، وأحمد مالك، ونضال الشافعي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"