خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
تعرف على أكثر 5 نجمات جماهيرية على Instagram

أعلن موقع التواصل الاجتماعي Instagram وللمرة الأولى منذ إطلاقه قبل 5 سنوات عبر الهواتف الذكية عن أكثر 5 نجمات عالميات يحظين بأعلى قاعدة متابعين عنده.

ويرى تشارلز بورش رئيس قسم "البرامج المبدعة" في Instagram، والذي هو تابع لموقع Facebook للتواصل الاجتماعي أن السر وراء نجومية هؤلاء النجمات، ونجاحهن في جذب هذا العدد المهول من المعجبين، والذي يصل إلى الملايين يعود إلى المحتوى الذي يشاركونه معهم، والذي يتسم بالتميّز والطرافة في الوقت ذاته.

المركز الخامس: أريانا جراندي
جاء في المركز الخامس والأخير المطربة الأمريكية الشابة صاحبة أغنية Problem البالغة من العمر 22 عاما، بعدد متابعين يصل إلى 44.6 ملايين متابع.


صورة- أريانا جراندي تكشف عن شعرها الحقيقي من دون "ذيل الحصان"

المركز الرابع: سيلينا جوميز
جاءت في المركز قبل الأخير نجمة الغناء الأمريكية سيلينا جوميز (23 عاما)، بعدد متابعين 45.9 ملايين متابع.


سيلينا جوميز عارية على غلاف ألبومها الغنائي الجديد Revival

وذكر Instagram في بيانه الصادر الثلاثاء 6 أكتوبر الجاري أن جوميز هي أكثر نجمة في القائمة تحرص على التواصل مع متابعيها بشكل مباشر، والتعقيب على نعليقاتهم.

المركز الثالث: بيونسيه
احتلت مطربة "الآر أند بي" السمراء (34 عاما) المركز الثالث بعدد متابعين 47.2 ملايين متابع.


المركز الثاني: كيم كارداشيان
وعلى غير المتوقع، فلم تنل "ملكة الصور الـ Selfie" نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية من أصل أرميني كي كارداشيان (34 عاما) نصيب التربّع على عرش Instagram، ولكنها استطاعت في الوصول لمركز قريب (الثاني) بفضل متابعيها الـ 48.1 ملايين متابع.


كيم كارداشيان وكانيى ويست يحطمان Instagram بهذه الصورة!

المركز الأول: تايلور سويفت
وبفارق بسيط مع غريمتها كيم كارداشيان، استطاعت المطربة الأمريكية الشابة صاحبة أغنية Shake it Off البالغة 25 عاما من التتويج كـ "ملكة Instagram"، بعدد متابعين 49.6 مليون متابع، وذلك بفضل صورها وفيديوهاتها التي تتسم بتلقائية شديدة، سواء من حفلاتها الغنائية، أو مع قططها.


ومن أكثر الصور شعبية لتايلور سويفت على Instagram تلك التي جمعتها مع حبيبها الموسيقي كالفن هاريس، وصورة أخرى لورود تلقتها من المغني كانيى ويست، وهما الصورتان اللتان حصدت كلا منهما على 2.5 مليون إعجاب.

صورة- تايلور سويفت تتلقى باقة ورد عملاقة من كاني ويست وتعلن استعدادها لتصبح نائبته في حملته للرئاسة

وأفاد Instagram أن أكبر ثان قاعدة جماهيرية لتايلور سويوفت على Instagram تأتي من إندونيسيا، أما كيم كارداشيان فيأتي ثان أكبر عدد لمتابعيها من بريطانيا، في حين بيونسيه وسيلينا جوميز من البرازيل، بينما أريانا جراندي من المكسيك.

وبمقارنة هؤلاء النجمات الخمسة مع عدد متابعي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فسنجد أن عدد متابعيه على Instagram هو 4 ملايين متابع فقط!