مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو، 2015 | آخر تحديث: الجمعة، 31 يوليو، 2015
الملصق الدعائي لـ"ولاد رزق"

تعجب صلاح الجهينى مؤلف فيلم "ولاد رزق" مما تردد عن اقتباسه لفكرة فيلمه عن الفيلم الأمريكي Four Brothers.

وبرر الجهيني موقفه بعدم الاقتباس قائلا: "لا أعلم لماذا أصبح الناس يتفننون فى التقليل من مواهب الآخرين، كيف تتم المقارنة بين (ولاد رزق) وفيلم (أربعة إخوة)، فالاثنان لا يمتان لبعضهما بأى صلة على الإطلاق"، حسب موقع صحيفة "الشروق".

وتابع: "فالفيلم الأمريكي تدور أحداثه حول أربعة أخوة يقررون الانتقام من قاتل والدتهم، أما (ولاد رزق) فهو عبارة عن أربعة أخوة نصابين ولصوص يحترفون السرقة، وفى ذات الوقت ليس لديهم أي وازع أخلاقي".

ودلل على عدم اقتباسه قائلا: "سأثبت صحة ما ورد فى الفيلم، فمنذ سنوات قليلة تمت سرقة فرع لبنك HSBC فى التجمع الخامس بنفس تفاصيل الجريمة وسيارة الهروب التي جاءت فى الفيلم أثناء سرقة الاشقاء الأربعة للبنك، فهذه الجريمة حدثت بالفعل، فلماذا يتم القول بأن الفيلم مقتبس عن آخر".

طالع أيضا
"ولاد رزق".. قيمة الحرفة وسحر الجوّ العام

"ولاد رزق".. فيلم غابت عنه لافتة "للكبار فقط"

وأضاف: "اتهام المؤلف بالاقتباس أصبح شيئا معتادا، وهذا حدث معي في فيلمي (30 فبراير) مع سامح حسين، حيث تم اتهامى باقتباس قصته من فيلم اسمه (برج الحظ)، عُرض منذ 85 عاما، فهل هذا يعقل؟".

أما عن الألفاظ الخارجة التي وردت في الفيلم، ونالت استهجان كثير من مشاهديه، قال الجهيني: "لا أخفي أننى عند كتابة السيناريو قلقت جدا من وجود هذه الألفاظ، وأنا أعتذر إذا شعر البعض بأي حرج عند مشاهدة الفيلم، ولكن عندما نفكر بالمنطق، نجد قصة الفيلم تدور حول 4 أشقاء لصوص، وهذه طريقة عيشهم في الواقع، ولكن هناك من يريد عن دفن رأسه في الرمال وإنكار ذلك".

فيلم "ولاد رزق" يضم عدد كبير من النجوم منهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، وسيد رجب، نسرين أمين، كريم قاسم، وهو من تأليف صلاح الجهيني ومن إخراج طارق العريان.