خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
مرتضى منصور

فتح المحامي ورئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور النار على المسلسلات المعروضة خلال رمضان 2015، بسبب احتوائها على كم كبير من الألفاط البذيئة.

واعتبر أثناء استضافته في حلقة الإثنين 15 يونيو الجاري من برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2" أن شهر رمضان تحول إلى كابوس، بسبب ضم المسلسلات لألفاظ بذيئة ومشاهد بلطجة أصبحت تؤثر بصورة فعالة على المجتمع المصري.

وانتقد ظهور الفنان أمير كرارة في أحد مشاهد مسلسل "حواري بوخارست" وهو يقول لممثلة بالعامية: "في إيه يا مرأة"، وقول ممثلة في مسلسل آخر: "دي سنة وسخة".

وفي المقابل، أشاد منصور بمسلسل عادل إمام "صاحب السعادة" في رمضان 2014، من ناحية خلوه تماما من مشاهد ابتذال أو ألفاظ خارجة.

كما تعجب مرتضى منصور ساخرا من تعري بعض الممثلات في مسلسلات رمضان قائلا: "أصبحت مشاهد "البتلو" تطاردك أينما تنقلت من محطة إلى أخرى، سواء قبل أو بعض الإفطار!"، وهو التعليق الذي أثار ضحك مقدم البرنامج وائل الإبراشي بشدة.

وتحسر رئيس نادي الزمالك على فنانين قدموا أعمالا راقية في شهر رمضان خلال السنوات الماضية، واختفوا الآن، مثل نور الشريف، والمخرج عمر عبد العزيز، والكاتب وحيد حامد، وأحمد بدير، والكاتبة لميس جابر.

ولم تسلم برامج المقالب من هجوم مرتضى منصور على المحتوى المقدم طوال شهر رمضان، إذ انتقد مضمونها بشدة، وأكد أنها قد تسبب أزمة قلبية لضيوفها، وألمح في كلامه على برامج الفنان رامز جلال.

إقرأ أيضا:
بالفيديو- مرتضى منصور عن مسلسلات رمضان: بيوت دعارة
بالفيديو- نشوى مصطفى تكشف عن جانب إنساني لمرتضى منصور
بالفيديو- رئيس نادي الزمالك عن "أبلة فاهيتا": "بتقدم سفالة وقلة أدب"
بالفيديو-مرتضى منصور يسب مذيع CBC: "أنت عبيط يالا؟"

وطالب مرتضى منصور رئيس الوزراء إبراهيم محلب والرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إصدارهما لتعليمات صارمة بشأن مشاهدة 10 حلقات من كل مسلسل من مسلسلات رمضان قبل الموافقة على عرض أي منهم في الشهر الكريم.

وعندما رد عليه وائل الإبراشي أنه بكلامه هذا يحد من حرية المبدعين، أجابه مرتضى منصور بأن تسقط حرية الإبداع، وبرر هذا بأن الرقابة على المصنفات الفنية غائبة ولا تؤدي الدور المطلوب منها.

شاهد هجوم مرتضى منصور على مسلسلات رمضان