FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو، 2015 | آخر تحديث:
الفنان الأردني إياد نصار

حل الممثل الأردني إياد نصار ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج معكم الذي يعرض على فضائية CBC، في لقاء تحدث خلاله عن مسلسل "حارة اليهود"، ودور "حسن البنا"، وبعض الجوانب الخاصة بحياته الشخصية.

وتحدث نصار عن زوجته قائلًا: "أحب أن تكون معي في كل شيء، وجاءت معي تصوير الحلقة لأنها لا تراني كثيرا في الفترة الأخيرة بسبب تصوير (حارة اليهود)، وزوجتي شيماء ليست بعيدة عن المجال الفني، فهي مهندسة ديكور أساسا، وعملنا سويا في مسلسل سابق، واستمرينا أصدقاء لفترة طويلة، خاصة وأن هناك أصدقاء مشتركين بيننا، وبعدها الحب حدث بدون أن أعلم".

واستكمل نصار: "الحياة في مصر اختلفت بعد زواجي، وأنا في مصر لم أحس بغربة نهائيا، وكانت مشكلتي الوحيدة هي قيادة السيارة بشوارع مصر، وبعد أن تعلمت الأمر انتهت المشكلة، وبعد الزواج الثاني أصبحت أتذوق طبيخ حماتين، ولدي ولد اسمه نوح وحاولت اختيار الاسم الذي لن يسبب مشكلة له لأنه ولد في أمريكا".

وعن دوره في مسلسل "حارة اليهود"، الذي سيذاع في رمضان المقبل، أشار إلى أنه يقدم ضابط شرطة، وعرضه عليه الدكتور مدحت العدل السيناريست حينما كان إياد مهتما بالأمر، خاصة وأنه لم يكن مستقرا بعد على مشروع مسلسله الرمضاني.

وأضاف نصار في حواره ببرنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على فضائية CBC، أن "المسلسل يدور حول السلوك الوطني والإنساني بغض النظر عن الدين، وصراع الدين هو الصراع الأطول، والدين لا يتغير، فالكيان المتطرف الصهيوني يجب أن يقابله كيان متطرف أخر، ويرى أنه يجب وجود مسلم متطرف يقابله الصهيوني المتطرف، ولو سقط التطرف الإسلامي سيسقط التطرف اليهودي بدوره، لأن صراع الأرض سهل أن ينتهي أما صراع الدين لا ينتهي".

وتابع: "الصهاينة لعبوا في لعبة خلق كيان متطرف داخل المنطقة العربية بيدهم حتى يعلموا كيف يتحرك، والفترة الزمنية لهذا المخطط ليست بعيدة، وهناك قراءات عن هذه المرحلة، وأيضا يوجد أعمال تناولت هذه المرحلة من قبل، ولهذا فالمرحلة ليست صعبة الوصول لها، ولم تضيع تفاصيلها، كما أني أحب أن ألتزم بالنص المكتوب خاصة لو كان كاتبه بقيمة مدحت العدل".

وعن تفاصيل المسلسل قال: "خلال أحداث المسلسل ارتبط بعلاقة عاطفية مع منة شلبي، إلى أن يحدث تحول في الشخصيات الرئيسية وفي العلاقة الخاصة بالشخصية نفسها، حيث يتحول رمز النجمة الصهيونية لعداوة، ويبدأ الخلط بين دولة إسرائيل واليهود، وهذا الخلط والحيرة موجودة بين الناس، ويوجد جزء بالحارة يقول إن اليهود عاشوا معهم وألفوهم فكيف يتحولون إلى أعداء، كما أن هناك أفكارا أخرى تدعم فكرة الكره بينهم، حتى قيام دولة للاحتلال الإسرائيلي".

اقرأ أيضًا- بالفيديو- قصة حب بين منة شلبي وإياد نصار في "حارة اليهود"
لماذا رفض إياد نصار المشاركة في "كابوس" غادة عبد الرازق؟
ألصور الأولى من زفاف إياد نصار

وحول دوره في مسلسل "الجماعة"، قال إياد نصار: "الخطوط التاريخية العريضة في العمل كانت أكثر، أي أحداث متفق عليها ومكتوبة عن طريق مؤلفات مؤسس الإخوان المسلمين حسن البنا، أما حارة اليهود به فرض لشيء بخطوط عريضة داخل العمل".

وكشف عن أنه اتخذ قراره بالقدوم إلى القاهرة مهما كانت العواقب، وكان يتنقل بالمواصلات العامة لعدم امتلاكه سيارة حينها، مشددًا على أنه كان يريد الحفاظ على المبلغ المالي الذي تحصل عليه من بيع ممتلكاته في الأردن ليساعده أطول فترة ممكنة في مصر.

وعن الأدوار التي تمنى أن يؤديها قال إياد نصار: "كنت أتمنى تجسيد شخصية (حسن أرابيسك) الذي جسده الفنان صلاح السعدني، لأنه من الشخصيات التي أثرت في كممثل وكمواطن، وتعلقت بالمسلسل جدا وبدوره".