مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 7 يونيو، 2015 | آخر تحديث: الأحد، 7 يونيو، 2015
عمرو دياب وممدوح موسى

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري إحالة الدعوى القضائية المقامة من المطرب عمرو دياب لوقف بث قناة "MBC مصر" ، لعرضها برنامج "المفاجأة" لهيئة مفوضي الدولة.

كما أجلت الدائرة الحكم لجلسة 26 أغسطس المقبل لنظرها، حسب موقع صحيفة "الأهرام".

كان دياب في دعواه أكد أنه فوجيء بإذاعة حلقات من برنامج "المفاجأة" تمحمل اسم "أيام في حياة الهضبة" الذي يقدمه المذيع ممدوح موسى، بعرض لقطات من حياته الشخصية دون الرجوع له والحصول على إذنه.


وأضاف دياب أنه لم يصرح لموسى بإذاعة ذلك الحوار بأية طريقة كانت، بوسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه فوجيء بإذاعة الحوار عبر شاشة "MBC مصر"، وهو ما اعتبره المطرب الشهير تعديا على حقوقه.

وأوضح دياب أن المشرع المصري، قرر الحماية المالية للفنانين، إلى جانب حمايتهم من الناحية الأدبية لافتا إلى أن تلك الحقوق المالية، تخول لهم استغلال ما قاموا بأدائه من مصنفات، بما يدر عليهم عائدا ماليا.

كانت محكمة جنح النزهة قضت بإحالة الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب ضد المذيع ممدوح موسى إلى المحكمة الاقتصادية لعدم الاختصاص. (التفاصيل)

كان ممدوح موسى قد أكد في وقت سابق أن العلاقة بينه وبين "الهضبة" طيبة رغم وصول الأمر بينهما للمحاكم.

ممدوح موسى: صراعي مع عمرو دياب "شغل محامين"

وقال موسى لـFilFan.com إن القضاء هو الذي سيفصل في القضايا المتبادلة بينه وبين عمرو دياب، وأنها لن تفسد علاقة الصداقة والود المتبادلة بينهما، والتي نشأت منذ سنوات طويلة.