وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 1 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
أميتاب باتشان يتسلم تكريمه

أعرب الممثل الهندي أميتاب باتشان عن سعادته بالحصول على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وذلك مساء الأربعاء 1 أبريل بقاعة سيد درويش التابعة للأكاديمية.

ومنح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون الدكتوراه الفخرية للممثل الهندي الشهير بحضور نافديب سوري سفير الهند بالقاهرة، ودكتور عادل يحي نائب رئيس الأكاديمية، ورؤساء أكاديمية الفنون السابقين، وعمداء المعاهد الفنية بالأكاديمية.

اقرأ أيضا
بالفيديو- أميتاب باتشان يوجه رسالة هامة إلى الشعب المصري
بالصور- مظاهرة حب أمام منزل أميتاب باتشان‎
صورة- أميتاب باتشان رجل العام على السوشيال ميديا
9 أفلام هندية لا تفوت مشاهدتها

وعلق الممثل الهندي أميتاب باتشان على حصوله على الدكتوراه الفخرية قائلا: "هناك مقولة عربية قديمة لكن اعذروني لو كان نطقي لها غير صحيح".

وأضاف: "بعد ما شاب ودوه الكتاب.. هل قلتها بطريقة صحيحة؟" وسط ضحكات الحضور بسبب طريقة نطقه للغة العربية، إلا أن الدكتورة أحلام يونس رئيس الأكاديمية قرأت الكلمة مرة أخرى للحاضرين.

وكان أميتاب باتشان تم تكريمه مساء الثلاثاء 31 مارس في حفل كبير أقيم على سفح الأهرامات حضره العديد من النجوم. (شاهد صور تكريم أميتاب باتشان عند الأهرامات)

كما حرص عدد من الفنانين على استقبال النجم الهندي الكبير عند وصوله إلى القاهرة للترحيب به والتقاط الصور التذكارية معه. (التفاصيل)

وتأتي هذه الزيارة بعد غياب 24 عاما، ليشارك أميتاب باتشان في المهرجان الذي يعقد في الفترة من 30 مارس حتى 17 أبريل.

شاهد كيف استقبل المصريون أميتاب باتشان خلال زيارته الأولى لهم في 1991

وكان باتشان قد وجه رسالة إلى الشعب المصري نشرتها صفحة السفارة الهندية في مصر أعلن فيها عن قدومه إلى مصر وأنه يتطلع للقاء محبيه في فعاليات المهرجان التي سيحضرها. (شاهد رسالة باتشان لجمهوره المصري).