٩ أفلام هندية لا تفوت مشاهدتها

٩ أفلام هندية لا تفوت مشاهدتها

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 2 مارس 2015 - 2:21 | آخر تحديث: الأحد ، 7 أغسطس 2016 - 21:31
أفلام هندية يجب مشاهدتا أفلام هندية يجب مشاهدتا
لو مللت من توليفة الأفلام الأمريكية المحفوظة التي دائما ما تتضمن في آخر نصف ساعة مطاردة بكل وسائل المواصلات، أو تحكي عن أحد الأبطال الخارقين في سلسلة أفلام تشبه مسلسل طويل لا تتذكر أي منها كان الجزء الأول وأيهم كان الأخير، يفتح أمامك موقع FilFan.com آفاق جديدة لتتعرف على أفضل الأفلام الهندية الحديثة التي يجب عليك مشاهدتها.


1)Happy New Year
واحد من أكثر الأفلام تسلية في عام 2014، فهو صاخب ومبهر واستعراضي ومرح وخفيف الظل ونجح في المزج بين الدراما والكوميدية، فيكفي أن تعرف أن قصته تجمع بين أفلام السرقات المتطورة مثل "المهمة المستحيلة" وبين أفلام فرق الرقص على غرار "Step Up".

كما أن أبطال العمل سبب كافي لمشاهدته، فالفيلم بطولة شاه روخ خان، ديبيكا بادوكان، أبهيشيك باتشان، وهو من إخراج فرح خان.

أما لو أعجبك الثنائي شاه روخ خان وديبيكا بادوكان فيمكنك أيضا مشاهدة فيلميهما " Chennai Express" و" Om Shanti Om" الذي شهد انطلاقة ديبيكا الأولى في السينما.

شاهد بنفسك ابهار الفيلم في أغنية "Lovely" التي رقصت عليها ديبيكا بادوكان


2) Rab Ne Bana Di Jodi
لا يمكن أن تخلو القائمة من فيلم رومانسي كوميدي، وفيلم " Rab Ne Bana Di Jodi" أو " ثنائي اختاره الرب" يعد المنافس الهندي لرومانسية "حبيبي دائما"، لكن بقصة أكثر مرحا.

بالتأكيد شاهدت الكثير من الأفلام الرومانسية التي تنتهي بزواج البطل والبطلة، لكن هل شاهدت فيلم لبطل يحاول الإيقاع بشريكة حياته في حبه رغم أنه متزوجها بالفعل؟! هل شاهدت بطلا يحاول التفوق على نفسه لينال قلب حبيبته عن استحقاق؟

الفيلم من بطولة شاه روخ خان وأنوشكا شارما في أول تجاربها السينمائية، وهي مخاطرة تحسب لشاه روخ خان الذي لم يرفض مشاركة البطولة مع وجه جديد.


3) Slumdog Millionaire
يكفي أن تعرف أن الفيلم فاز بـ 8 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وترشح لـ 10 جوائز أوسكار.

ورغم أن الفيلم إنتاجه أمريكي وطابعه مختلف عن معظم أفلام بوليوود المليئة بالأغاني والاستعراضات لكنه لا يقل هندية عن غيره من الأفلام في القائمة، بل تعمق الفيلم في الثقافة الهندية ربما أكثر من غيره من الأفلام الهندية الحديثة التي تدور أحداثها في بلاد غربية.

ويحكي الفيلم عن طفل الشوارع جمال الذي اضطر أن يشارك في برنامج "من سيربح المليون" لكي يستطيع إيجاد حبيبته لاتيكا، ومع إجابته على كل الأسئلة بطريقة صحيحة بدأت الشكوك حول استخدامه لطريقة ما للغش، إلا أن أحداث الفيلم تكشف كيف عرف كل الإجابات من ثقافة الشوارع فقط.


4) Queen
الفيلم ليس فقط جيدا لأي فتاة بعد تجربة عاطفية مريرة، لكنه ينصح به لكل من يريد أن يبدأ حياة جديدة.

راني أعادت اكتشاف نفسها في شهر العسل الذي قضته وحدها في باريس وأمستردام لكي تخرج من صدمتها بعد تراجع خطيبها عن الزواج منها في اللحظات الأخيرة للزفاف، فالرحلة لم تشف روح راني المنكسرة فقط بل جعلتها تتحرر من تسلط خطيبها والعادات الاجتماعية التي كبحت جماحها لسنوات.



5) Three Idiots
واحد من أفضل أفلام عامر خان خفيفة الظل التي تنتقد العملية التعليمية المبنية على الحفظ فقط من أجل الحصول على أعلى الدرجات، بل ويثبت رانشو (عامر خان) لدكتور جامعته وزملائه بشكل عملي مدى خطأ المنظومة التعليمية برمتها، وأن عليهم متابعة أحلامهم الخاصة وليس ما يريده آبائهم منهم.

لو أعجبك طريقة تناول عامر خان لمساوئ المنظومة التعليمية يمكنك أيضا مشاهدته في فيلم " Taare Zameen Par" أو بالإنجليزية " Like Stars on Earth"، إلا أنه يعيبه بدايته البطيئة والمملة، يمكنك مشاهدته بعد تجاهل أول ساعة ونصف منه.


6) PK
عاد الخمسيني الشاب عامر خان ليضرب من جديد بفيلمه العبقري والجريء "PK"، الذي يجسد به فضائي يتعرض لسرقة مفاتيح سفينته فور وصوله كوكب الأرض فيطرق أبواب كل رجال الدين لكل الديانات لكي يدعو الله أن يجد مفاتيح سفينته لكنه في تلك الرحلة يكشف للجميع زيف معظم رجال الدين بأسئلته العفوية القريبة من الأطفال وفضولهم.

الفيلم نجح في نبذ الطائفة بطريقة مرحة ومبتكرة تجعلك تتحسر لعدم وجود فيلم مصري موازي له خاصة في فترة الطائفية سابقا والعمليات الإرهابية حاليا، وهو من بطولة عامر خان وأنوشكا شارما.


7) Dhoom 3
إذا كنت من محبي فيلم "كدة رضا" لأحمد حلمي أو " The Prestige" لكريستيان بيل وهيو جاكمان أو على أقل تقدير تحب أفلام الدراجات البخارية، بالتأكيد فيلم "Dhoom 3" لعامر خان سيكون المفضل لديك.

يكفيك أن تشاهد استعراض كاترينا كيف على أغنية "كاميلي" الذي قدمته لخان في أحداث الفيلم لتقنعك بمشاهدته مثلما أقنعته بضمها للسيرك الخاص به.



8) My Name Is Khan
بالتأكيد " My Name Is Khan" واحد من أشهر الأفلام الهندية التي وصلت للعالمية بسبب تناوله بطريقة فريدة لتوابع هجمات 11 سبتمبر على أمريكا وظاهرة الإسلاموفوبيا.

فالهندي شاه روخ خان لم ينجح فقط في تجسيد دور المتوحد رضوان خان، بل نجح أيضا، بفضل درس والدته له وهو طفل صغير، أن يثبت للعالم أن التعصب لا يمكن مواجهته إلا بالتسامح وليس بتعصب مضاد.


9) A Wednesday
الفيلم ضعيف جدا إنتاجيا وإخراجيا لدرجة تجعلك تعتقد أنك تشاهد أحد المسلسلات القديمة، لكن ما يشفع له فكرته فقط.

"A Wednesday" واحد من الأفلام التي تجعلك تحزن لعدم وجود فيلم مصري يحاكي فكرته المبتكرة عن المواطن المطحون وما الذي قد يلجأ له بسبب الإرهاب وانتشار القنابل المفخخة، فالممثل الهندي نصر الدين شاه نجح في توصيل رسالة المواطن ضحية الصراع على السلطة، فهو "الشخص الذي يخشى استقلال الحافلة أو القطار هذه الأيام. الشخص الذي تعتقد زوجته أنه ذاهب للحرب بينما هو ذاهب للعمل. تتصل كل ساعتين لتسأله هل تناول الغذاء أو الشاي لكنها في الحقيقة تريد أن تطمئن أنه مازال على قيد الحياة. إنه الشخص الذي يخشى إطلاق لحيته أو ارتداء قبعة على رأسه، الشخص الذي يفكر مليا في اختيار اسم متجره حتى لا يحرق في أعمال العنف. بصرف النظر عن الأطراف المتصارعة يكون أول من يقتل. لو شاهدت أي احتشاد اختر شخص عشوائي بينهم سيكون هو هذا الشخص. مجرد رجل عادي غبي يريد تنظيف بيته".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"