وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الاثنين، 16 مارس، 2015 | آخر تحديث:
السيسي وحمدي أحمد

كشف الممثل حمدي أحمد عن تلقيه مكالمة هاتفية مفاجئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال معاناته مع المرض، مؤكدا أن الرئيس اعتذر له على تقصيره معه.

وقال حمدي أحمد في لقائه مع برنامج "حضرة المواطن": " كنت في البيت، فقالت لي ابنتي فيه اتصال من رئاسة الجمهورية، فقلت لها من يعنى سيكلمنا من الرئاسة"؟

وتابع: "تحدثت في الهاتف وقلت ألو، فقار لي يا أستاذ حمدي حمد لله على سلامتك... أنا السيسي".

وأضاف: "بدون أي وساطة بيننا ولا أي شيء، ثم قال لي: أنا أعتذر لك لأنني لم أزورك في المستشفى، ما هذا الرقي والسمو وهذه الأخلاق، فأنا واحد من 90 مليون".

وشدد حمدي أحمد على أن السيسي لم يخاطبه باسمه الأول مباشرة بكل كان دائما حريصا على مخاطبته بـ "أستاذ حمدي".

وعن اعتذاره الثاني للفنان القدير، قال حمدي: "اعتذر لي مرة أخرى على أنه سأل عني متأخرا"، وأضاف: "قال لي لو احتجت أي شيء اتصل بي مباشرة".

وفسر حمدي أحمد سبب اتصال السيسي به قائلا: "أعتقد أنها رسالة لكل من قدموا فن هادف في مصر، ليس المقصود الحاج أحمد، بل إنه يريد أن يقول أنه يقدر كل من يقدم فن نظيف في مصر".

واستشهد حمدي أحمد بما قاله السيسي في لقائه مع يسرا وأحمد السقا عندما أخبرهم "والله هتتحاسبوا على اللي بتعملوه"، مؤكدا أنه لو كان راضيا عن فنهم كان سيقول "الله سيكافئكم على اللي بتعملوه". (اعرف ماذا قال السيسي لأحمد السقا ويسرا).

وعلقت يسرا على ما قاله السيسي لها قائلة: "عبارة "إنتوا هتتحاسبوا" مقصود بها مخاطبة الضمير، وأكثر ما أفرحني في حوار الرئيس أنه فاهم قيمة القوة الناعمة، وعنده وعي بالتعليم والإعلام ". (التفاصيل).