يسرا تعقّب على رسالة السيسي لها وللسقا في احتفالية "عيد الشرطة"

يسرا تعقّب على رسالة السيسي لها وللسقا في احتفالية "عيد الشرطة"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 21 يناير 2015 - 10:12 | آخر تحديث: الأربعاء ، 21 يناير 2015 - 10:12
يسرا وعبد الفتاح السيسي يسرا وعبد الفتاح السيسي
عقّبت النجمة الكبيرة يسرا على النداء الذي وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي لها ولزميلها النجم أحمد السقا، خلال تواجدهما في احتفالية "عيد الشرطة" الثلاثاء 20 يناير الجاري.

وقالت: "عبارة "إنتوا هتتحسبوا" مقصود بها مخاطبة الضمير، وأكثر ما أفرحني في حوار الرئيس أنه فاهم قيمة القوة الناعمة، وعنده وعي بالتعليم والإعلام، فهو رجل ملم بكل صغيرة وكبيرة، حتى خطابه كان موجها لكل أب وأم، وكان الأهم ما ذكره عن معاناة 40 مليون مصري، فهو لم يتحدث عن الفن فقط، وكل منا لديه رسالة لابد من القيام بها.

وأشارت يسرا أن رسالة السيسي في "عيد الشرطة" مسئولية كبيرة لكل واحد حتى من لا يعمل، وقالت: "الرئيس ليس معه عصا سحرية، ونحن بحاجة لمساعدته، وإذا تعرضت مصر لأى خطر لن يكون لنا منفذ في أى مكان آخر، وهو ما يريدوه الكثيرون"، بحسب "بوابة الأهرام".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التفت إلى يسرا وأحمد السقا أثناء إلقاء كلمته في احتفالية "عيد الشرطة" التي أقيمت في "أكاديمية الشرطة" في التجمع الخامس، وقال لهما: "والله هتتحاسبوا على اللي بتعملوه"، ويقصد هنا بأنه مسؤولان عن الارتقاء بأذواق الناس بالأعمال الفنية التي يعرضوها. (شاهد نداء السيسي للسقا ويسرا)

وأضافت يسرا: "الرئيس خاطب ضمائرنا جميعا، لأن ربنا هيحاسبنا على ده، وكل منا لابد أن يكون أمينا في رسالته، وبالتأكيد الدنيا ليست وردية، ولكن لابد من زراعة قيم ومبادئ في أجيال قادمة، وهو ما سيأخذ فترة على المدى الطويل".

وردا على سؤال يسرا حول ما تعرّض له الفن من سينما ووتليفزيون من انتقادات طيلة الفترة الماضية قالت: "نحن لدينا الجيد والسيء، فلا يمكن أن نقول إن التعبيرات والألفاظ لم تتغير على مر السنوات، وإذا كنا نتحدث عن شريحة معينة، فكيف سنقوم بمخاطبتها إلا من خلال لغة تعبير تقترب منها؟".

وأوضحت: "نحن بحاجة إلى موازنة في الأمر وهذا لن يتغير في يوم بل على مدار وقت طويل، وأتذكر أننى هوجمت بعد الحلقة الأولى من مسلسل "قضية رأى عام" ثم صفقوا لي مع نهايته، وكذلك في "إيد أمينة" وقالوا مفيش اتجار بالبشر "لازم نبين الأسود علشان نقول إن في أبيض".

وأشارت يسرا أن وزارة الداخلية وجّهت لها دعوة الحضور لاحتفالية عيدها، مشيرة إلى أنه لأول مرة يحدث تلاحم بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة، وتابعت: "إذا أردنا دولة جيدة لابد أن يكون لدينا جيش وشرطة جيدة، ثم عدل في القضاء وفن يترجم هذا الأمور، وهؤلاء لهم علينا حقوق، فما ذنب أبنائنا الذين يذبحون في سيناء، والشرطي الذي يترك زوجته أرملة وتقوم هي برعاية أبنائها بمفردها وغيرها من القصص والمواجع".

وأكدت يسرا على بذل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجهود غير عادي يُشكر عليه كثيرا في السياسة الخارجية، ومحاولته إعادة توطيد العلاقات بين مصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية، وشددت على ضرورة أن يدعمه الفنانين في هذا.

وقالت: "أنا مثلا دوري كفنانة بحاجة أشعر بأن الدولة تساعدني، و"واقفة في ظهري"، وإلا هضطر أني أشتغل واتهرس وسط الناس اللى عاوزة تقضي على الفن، إضافة إلى أننى عندما أتعرّض لشىء سأذهب إليهم وأقولهم إلحقونا".

واختتمت يسرا تصريحاتها بالإشارة أن الفن يقوم بدوره، لكن ليس كاملا مثل أي شىء، وأن ما يقدمه الفنانين في أعمال درامية يحدث في المجتمع، ولم يأتوا به من فراغ، ضاربة مثلا بفيلمها "طيور الظلام"، والذي كان يشير لخطر مستقبلي قادم بحسب قولها.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"