محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 21 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
أيمن بهجت قمر وحمزة نمرة

انتقد الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع الفنان حمزة نمرة من الغناء، ووصفه بأنه قرار خاطئ.

وقال أيمن بهجت قمر لـFilFan.com إنه ضد منع حمزة من الغناء، وأن هذا المبدأ مرفوض تماما ولا يجوز العمل به مع أي مطرب.

وتابع الشاعر والسينارسيت، إن إصدار مثل هذا القرار الهدف منه التقرب من السلطة من الشخص الذي أصدره، دون الحاجة لذلك، أو التلميح له من قبل المسئولين، ومنع حمزة بمثابة تقديم قربان للسلطة، وأسلوب خاطئ في التعامل مع المبدعين، لأن أعمالهم لن تقف بهذا الشكل.

وكان أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، قد أكد قرار النقابة بشطب المطرب حمزة نمرة، أعرب الكثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي ومحبي المطرب الشاب عن استيائهم من القرار الذي اتخذته النقابة بحجة إذاعة أغانيه على قنوات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

واعتبر الكثيرون أن قرار الشطب ليس صدفة بل يعتبر بداية لحملة تطهير شاملة لكل من شارك أو أيد ثورة 25 يناير في كل المجالات، مثل التضييق الذي يشهده الممثل خالد أبو النجا في الآونة الأخيرة.

وأرجع أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة الشهيرة. (التفاصيل).

شاهد ألبوم صور "فنانون ورطتهم شعار رابعة"

وكان عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قد أصدر قرارًا بمنع بث أغنيات المطرب حمزة نمرة على محطات الإذاعة لانتقاده للسلطة. (التفاصيل).

يمكنكم المشاركة بآرائكم عبر وسام #شطب_حمزة وسيتم إعادة نشر تغريداتكم واختيار أبرزها في تقرير FilFan.com.


اقرأ أيضا

الإذاعة المصرية تمنع بث أغنيات حمزة نمرة: "معارض للنظام وغير معتمد لدينا"
فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية
قراء FilFan.com ضد منع أغاني حمزة نمرة في الإذاعة المصرية
حمزة نمرة يوضح حقيقة شطبه من نقابة الموسيقيين