وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 21 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
حمزة نمرة ومصطفى كامل

قال مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، إنه ضد قرار شطب المطرب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين المصرية.

وتبرأ مصطفى كامل من قرار شطب المطرب حمزة نمرة مؤكدا أنه لم يكن على علم بالقرار: "الفترة الأخيرة (مش بروح) النقابة وسكرتير النقابة أدلى بتصريحات للصحافة دون علمي أو إذن مني".

ووضح المغني والشاعر الغنائي في عدة تغريدات عبر حسابه بموقع Twitter، بعض النقاط التي أراد بها أن ينهي الجدل الدائر حول الأمر، بحسب وصفه.

وأكد "كامل" أن نقابة الموسيقيين لا توقف أي مطرب قبل التحقيق معه.

ورد مصطفى كامل على المغردين الذين يلقبونه بـ"مغني قشطة يابا" بأنه غناها في سياق معين داخل فيلم مشيرا إلى أنه لجأ للغناء الشعبي لكي يصرف على والده.

واستعجب نقيب الموسيقيين إصرار البعض على ربط اسمه بأغنية "قشطة يابا" رغم أنه قدم أغنيات كثيرة لـ"مطربي الوطن العربي كله" بحسب وصفه.



اسمع أغنية "قشطة يابا" لمصطفى كامل

بعد تضارب الأخبار عن شطب المطرب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين، أكد سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان، شطب المطرب الشاب بسبب إذاعة أغانيه على قنوات إخوانية. (التفاصيل).

وفسر أحمد رمضان السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة الشهيرة في إحدى الصور.

وأعرب الكثيرون من المغردين ومحبي المطرب الشاب عن استيائهم من القرار الذي اتخذته النقابة بحجة إذاعة أغانيه على قنوات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

واعتبر الكثيرون أن قرار الشطب ليس صدفة بل يعتبر بداية لحملة تطهير شاملة لكل من شارك أو أيد ثورة 25 يناير في كل المجالات، مثل التضييق الذي يشهده الممثل خالد أبو النجا في الآونة الأخيرة.

فيما جاءت وجهة النظر المؤيدة للقرار بأن كل من يؤيد الإخوان ضمنيا أو فكريا يعتبر مؤيد لمواقفهم وتظاهراتهم والعمليات الإرهابية التي تشهدها البلاد مؤخرا، لذلك يستوجب شطبه والتضييق عليه.

بينما لم يخل الموقف من الكوميديا المصرية، والتي تمثلت في إحدى التغريدات التي طالبت بشطب المطرب الشاب من على هواتف الشاب، والتساؤل عن عقوبة من توجد أغاني نمرة على هواتفهم المحمولة.

واستمرارا للسخرية، تهكم البعض من شطب مطرب "قشطة يابا" (مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية) لحمزة نمرة لأنه لا يسير في الحياة بشعار "قشطة يابا".

شاهد ألبوم صور "فنانون ورطتهم شعار رابعة"

وكان عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قد أصدر قرارًا بمنع بث أغنيات المطرب حمزة نمرة على محطات الإذاعة لانتقاداته للسلطة. (التفاصيل).

يمكنكم المشاركة بآرائكم عبر وسام #شطب_حمزة وسيتم إعادة نشر تغريداتكم واختيار أبرزها في تقرير FilFan.com.


اقرأ أيضا

الإذاعة المصرية تمنع بث أغنيات حمزة نمرة: "معارض للنظام وغير معتمد لدينا"
فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية
قراء FilFan.com ضد منع أغاني حمزة نمرة في الإذاعة المصرية
حمزة نمرة يوضح حقيقة شطبه من نقابة الموسيقيين