وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 21 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
حمزة نمرة ومصطفى كامل

بعد تأكيد أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، قرار النقابة بشطب المطرب حمزة نمرة، أعرب الكثيرون من المغردين ومحبي المطرب الشاب عن استيائهم من القرار الذي اتخذته النقابة بحجة إذاعة أغانيه على قنوات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

واعتبر الكثيرون أن قرار الشطب ليس صدفة بل يعتبر بداية لحملة تطهير شاملة لكل من شارك أو أيد ثورة 25 يناير في كل المجالات، مثل التضييق الذي يشهده الممثل خالد أبو النجا في الآونة الأخيرة.

فيما جاءت وجهة النظر المؤيدة للقرار بأن كل من يؤيد الإخوان ضمنيا أو فكريا يعتبر مؤيد لمواقفهم وتظاهراتهم والعمليات الإرهابية التي تشهدها البلاد مؤخرا، لذلك يستوجب شطبه والتضييق عليه.

بينما لم يخل الموقف من الكوميديا المصرية، والتي تمثلت في إحدى التغريدات التي طالبت بشطب المطرب الشاب من على هواتف الشاب، والتساؤل عن عقوبة من توجد أغاني نمرة على هواتفهم المحمولة.

واستمرارا للسخرية، تهكم البعض من شطب مطرب "قشطة يابا" (مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية) لحمزة نمرة لأنه لا يسير في الحياة بشعار "قشطة يابا".

وأرجع أحمد رمضان، سكرتير نقابة المهن الموسيقية، السبب وراء شطب حمزة نمرة من النقابة بأن أغانيه تستخدمها القنوات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين، كما استشهد بصورة لحمزة نمرة وهو يشير بعلامة رابعة الشهيرة. (التفاصيل).

شاهد ألبوم صور "فنانون ورطتهم شعار رابعة"

وكان عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، قد أصدر قرارًا بمنع بث أغنيات المطرب حمزة نمرة على محطات الإذاعة لانتقاداته للسلطة. (التفاصيل).

يمكنكم المشاركة بآرائكم عبر وسام #شطب_حمزة وسيتم إعادة نشر تغريداتكم واختيار أبرزها في تقرير FilFan.com.


اقرأ أيضا

الإذاعة المصرية تمنع بث أغنيات حمزة نمرة: "معارض للنظام وغير معتمد لدينا"
فنانون يدعمون حمزة نمرة بعد منع بث أغنياته على الإذاعة المصرية
قراء FilFan.com ضد منع أغاني حمزة نمرة في الإذاعة المصرية
حمزة نمرة يوضح حقيقة شطبه من نقابة الموسيقيين