وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
دونالد سثرلاند في المشهد المحذوف

أصيب عشاق فيلم "The Hunger Games" بحالة من الهوس مساء الاثنين 16 فبراير، بعد حالة الترقب التي عاشوها من أجل التمكن من رؤية المشهد المحذوف من الفيلم.

واتبع صناع الفيلم خطة تسويقية مبتكرة لتشويق الجمهور قبل طرح المشهد المحذوف، والتي تضمنت فك الجمهور لأكواد الحاسوب الثنائية للوصول إلى وسام " #UnlockMockingjay" الذي يؤدي إلى طرح المشهد المحذوف بعد انتشاره.

مقابلة الرئيس "سنو" و"بيتا"


ويظهر في المشهد المحذوف مقابلة الرئيس "سنو" الذي يجسده دونالد سثرلاند مع "بيتا" الذي يجسده جوش هوتشرسن، ومحاولة إقناعه بالانضمام إلى صفه.

إذ يقول الرئيس سنو في المشهد لبيتا: "هناك مئات الأشياء التي يجب إصلاحها في الوطن لكن ذلك لا يبرر هدمه بالكاملة... كلما انتهت هذه الانتفاضة سريعا، كلما ستذهب إلى بيتك في وقت أقرب".

وعندما يستوضح منه بيتا عما إذا كان يطلب منه أن يصبح "صوته الحكيم"، يرد عليه الرئيس "سنو" بحزم: "لقد فهمت كل شيء عدا جزئية صغيرة، أنا لا أطلب".

ومن أجل مشاهدة هذا المقطع المحذوف، مر محبي الفيلم بعدة اختبارات من قبل شركة "Lionsgate" المنتجة للفيلم، بدأت بإعلان فريق عمل الفيلم على صفحته بموقع Facebook عن رسالة هامة سيبثها الرئيس "سنو" لرعاياه.


وبالفعل بدأ "Capitol TV" في نشر رسالة بكود الحاسب الآلي الثنائي لكي يشعل التسابق بين محبي الفيلم لمحاولة فك شفرتها والوصول لطريقة مشاهدة المشهد المحذوف.

وتمكن البعض من فك الشفرة وتصلوا إلى ضرورة كتابة وسام "#UnlockMockingjay " في تغريدات على حساباتهم بموقع Twitter لكي يتم طرح المشهد المحذوف.


ووصل هوس محبي الفيلم بالدعاية المبتكرة، إلى أن البعض تمكنوا من تسريب المقطع المحذوف عبر موقع Tumblr، قبل أن يتم طرح المشهد على حساب الفيلم على موقع Twitter.


"The Hunger Games: Mockingjay Part 1" من إخراج فرانسيس لورانس، وطرح بدور العرض الأمريكية يوم 21 نوفمبر الماضي.

شاهد إعلان "The Hunger Games: Mockingjay Part 1"