محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 12 فبراير، 2015 | آخر تحديث:
عمرو مصطفى

هاجم الملحن عمرو مصطفى نوعية الأفلام التي ينتجها السبكي، معتبرا هذه النوعية من الأفلام هي سبب كل الكوارث التي تمر على مصر حاليا.

وجاءت تصريحات عمرو مصطفى في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية إيمان الحصري، فى برنامجها "90 دقيقة"، والذي يذاع على قناة "المحور" الفضائية.

شاهد عمرو مصطفى يطلب بوقف أفلام السبكي

وأكد عمرو مصطفى على أن هذه النوعية من الأفلام سبب فساد المجتمع قائلا: "الشباب 24 ساعة يشاهدون أفلام من نوعية "عبده موتة"، والسبكي أفسد المجتمع بهذه النوعية".

وقال: "كل يوم يسقط شهداء بسبب الفوضى، وآخرها ما حدث أمام ستاد الدفاع الجوي، وتطالبوا بإقالة وزير الداخلية، الشباب بيتجه للعنف بسبب هذه الأفلام "عبده موتة" روحوا امنعوا السبكي".

كما طالب الملحن عمرو مصطفى بتغيير سلوكيات وأخلاق المواطنين، وضرورة تغيير الخطاب الديني، مؤكدا على أن "مصر دولة مؤسسات وقانون هو الذي يفض بين الأطراف، ولسنا في دولة قمع".

وأضاف عمرو مصطفى: "إن مصر لن تتغير إلا عندما يغير الشعب المصري ما بداخله، وأن مصر تحتاج مجتمعا منتجا ويعمل، ولا يكتفي بمشاهدة أفلام تشجع على البلطجة".

وكانت اشتباكات وقعت بين الشرطة وجماهير نادي الزمالك، الذين حاولوا دخول ستاد الدفاع الجوي مساء الأحد 8 فبراير الجاري لمتابعة مبارة كرة القدم بين فريقهم ونادي "إنبي"، وأسفرت عن سقوط 22 قتيلا، وعدد من المصابين.

وبعد أحداث ستاد الدفاع الجوي، علّق عدد كبير من الفنانين على الحادث، ويستعرض FilFan.com قائمة بأهم تغريدات الفنانين والإعلاميين الذين أبدوا رأيهم في الأحداث، قبل قرار توقف النشاط الرياضي في مصر لفترة على خلفيتها. (التفاصيل)