أهم ما قاله الفنانون والإعلاميون عن "اشتباكات الدفاع الجوي"

أهم ما قاله الفنانون والإعلاميون عن "اشتباكات الدفاع الجوي"

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 8 فبراير 2015 - 22:10 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:28
صورة من الاشتباكات التي وقعت بين مشجعي نادي الزمالك المصري وقوات الأمن المصرية صورة من الاشتباكات التي وقعت بين مشجعي نادي الزمالك المصري وقوات الأمن المصرية
اهتم فنانون وإعلاميون مصريون بالاشتباكات التي وقعت، مساء الأحد، بين قوات الأمن المصرية ومشجعين للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وقالت BBC العربية إن 14 قتيلا على الأقل سقطوا في الاشتباكات التي وقعت في محيط ستاد الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وإنبي ضمن منافسات الأسبوع العشرين للدوري المصري الممتاز.

ويستعرض FilFan.com قائمة بأهم تغريدات الفنانين والإعلاميين الذين أبدوا رأيهم في الأحداث التي يتوقع أن يتوقف النشاط الرياضي في مصر لفترة على خلفيتها.




وقالت صفحة مشجعي الزمالك (وايت نايتس) على Facebook إن عدد الضحايا ارتفع إلى 22 قتيلا ونشرت أسمائهم.



وتأتي الاشتباكات بعد أيام من إحياء النادي الأهلي المصري الذكرى السنوية الثانية لأحداث مباراته مع النادي المصري بمدينة بورسعيد، وهي الأحداث التي سقط خلالها أكثر من 70 قتيلا من مشجعيه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "رصدت المتابعات الأمنية تردد أعداد كبيرة من مشجعي نادي الزمالك على استاد الدفاع الجوي لحضور المباراة دون حملهم لتذاكر دخول المباراة وحاولوا اقتحام بوابات الاستاد بالقوة مما دعا القوات إلى الحيلولة دون استمرارهم في التعدي على منشآت الاستاد".

وتأجل انطلاق المباراة بين الزمالك متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وإنبي نحو 15 دقيقة بسبب الاشتباكات.

وتأتي الاشتباكات بعد أيام من قرار بعودة المشجعين إلى المدرجات بداية من النصف الثاني للدوري الممتاز الأسبوع الماضي.

وكان المهندس خالد عبد العزيز سبق وأن اتفق مع اللواء محمد إبراهيم، وزير داخلية مصر، على عودة المشجعين إلى المدرجات بداية من الدور الثانى للدوري العام الممتاز لكرة القدم؛ على أن يحضر 10 آلاف مشجع فى المبارايات المقامة باستاد القاهرة، ستاد المقاولون، ستاد برج العرب وستاد الدفاع الجوى، فى حين يحضر 5 آلاف مشجع فى باقي الملاعب.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"