خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: السبت، 17 يناير، 2015 | آخر تحديث:
ماجدة الرومي وراغب علامة وغيرهم من النجوم ينعون فاتن حمامة

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي Facebook وTwiiter وInstagram إلى دفتر عزاء كبير فور الإعلان عن رحيل الفنانة القديرة فاتن حمامة، مساء السبت، والذي شارك فيه نجوم وإعلاميون من العالم العربي، حيث يتسابقون في نعي "سيدة الشاشة العربية"، والذي مثّل رحيلها خسارة فادحة للفن العربي.

طالع أيضا:
بعد قبلتها لعمر الشريف.. شكري سرحان معاتبا فاتن حمامة: رفضت تقبيلي لخدمة السياق الدرامي!
ألبوم صور- فاتن حمامة.. أدوار وأنماط متنوعة عبّرت بصدق عن قضايا المرأة"
بالفيديو- تشييع جثمان فاتن حمامة من مسجد "الحصري"
فاتن حمامة تغضب من مصطفى أمين بسبب كتابته لمقاله من سريرها!
بالفيديو- الظهور الأول والظهور الأخير لفاتن حمامة في السينما المصرية
بالفيديو- يسرا تنعي فاتن حمامة باكية ومنهارة
بالفيديو والصور- هذه علاقة فاتن حمامة برؤساء مصر
بالفيديو- نادية لطفي تسرد باكية تفاصيل اتصالها الأخير بفاتن حمامة
فاتن حمامة "الثلاثة يحبونها"... هؤلاء أحبوا "سيدة الشاشة العربية"
لفاتن حمامة تجربة يتيمة مع "العالمية" بهذا الفيلم الأمريكي
أسرة فاتن حمامة لن تقيم عزاء لها
"قبلة" مفاجئة تسببت في زواج عمر الشريف وفاتن حمامة
هل ستقام جنازة رسمية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة؟

ويرصد FilFan.com في هذا التقرير ولحظة بلحظة نعي ورثاء النجوم في رحيل فاتن حمامة "فنانة القرن".

نانسي عجرم:
ودعت نانسي عجرم فاتن حمامة عبر حسابها على Twitter بنشرها لصورة جمعتها بها، ومعها تعليق: "وداعا يا حبيبة القلب".


راغب علامة:
غرّد عبر حسابه على Twitter: "إنه فعلا خبر محزن جدا الذي ورد عن وفاة الفنانة العملاقة فاتن حمامة. هذه الفنانة التي اعشقها منذ صغري رحمها الله وأسكنها فسيح جنانه".


ماجدة الرومي:
نعت المطربة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي فاتن حمامة بهذه الكلمات: "ضحكتها كالفرح المنصوب شراعا فوق الخلجان ... سمراء النيل... فاتن حمامة ... وداعا ....".


ميس حمدان:
نشرت الممثلة والمغنية الأردنية صورة للراحلة فاتن حمامة عبر حسابها على Facebook، وكتبت معها: "البقاء الله . . توفيت الفنانة القديرة فاتن حمامة ورحلت عنا جميلة وسيدة الشاشة العربية إنا لله وإنا إليه راجعون . . خالص التعازي لجميع عشاقها".


نيللي كريم:
عجزت النجمة نيللي كريم عن وصف حالة الحزن والأسى التي تعيشها من رحيل أستاذتها فاتن حمامة، والتي شاركتها بطولة آخر مسلسلاتها التليفزيونية "وجه القمر" في سنة 2000. واكتفت بالكتابة عبر حسابها الشخصي على Instagram: "فلترقدي في سلام يا أعذب وأعز طائر صغير بالنسبة لي... غير قادرة على الكلام".


عادل إمام:
نشرت الصفحة الرسمية للفنان الكبير عادل إمام صورة من لقائه مع فاتن حمامة خلال اللقاء الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي للفنانين والمثقفين في مايو 2014، والذي كان آخر ظهور عام لفاتن حمامة.

وكتب "إمام" على صورته مع فاتن حمامة: "إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمة الله على فاتن حمامة، سيّدة الشاشة العربية".


شيرين عبد الوهاب:
اكتفت نجمة الغناء شيرين عبد الوهاب برثاء فاتن حمامة، بنشر صورة لها عبر صفحتها الرسمية على Facebook، وكتبت معها: "البقاء لله".


سيرين عبد النور:
"شو صرت أكره الزمن والعمر سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة الله يرحمها".. بهذه الكلمات نعت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور الفنانة الراحلة فاتن حمامة عبر Twitter.


ميرفت أمين:
نشرت الفنانة ميرفت أمين عبر حسابها على Instagram صورة لها من لقاء جمعها بالراحلة ميرفت أمين، وكتبت معها: "إنا لله وإنا اليه راجعون توفت الى رحمة الله السيدة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية".


* عمرو أديب:

نعى الإعلامي عمرو أديب فاتن حمامة عبر حسابه على Twitter بالتطرق إلى الفيلم الوحيد الذي أنتجه والده الراحل السيناريست عبد الحي أديب لها، وتمّ تصويره في بيروت.


وأضاف عن فاتن حمامة: "فاتن حمامه هي رمز للمواطن المصري الذي اختفي المثقف المحترم العظيم رحم الله سيدة الشاشه العربية".


وتابع: "هو جيل من العظماء يغادر الحياه لنعيش مع أنصاف الموهوبين والمدعين رحم الله سيدة الشاشه ألعربيه فاتن حمامة".


* هيفاء وهبي:

رثت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فاتن حمامة بنشرها لصورة لها، وكتبت معها: "وداعا سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، فلرتقد روحك في سلام".


* لميس الحديدي:

أكدت الإعلامية لميس الحديدي من خلال برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "CBC" مساء السبت أنه لا يوجد اليوم خبر أهم من رحيل فاتن حمامة.


وعن فاتن حمامة قالت لميس الحديدي إن أفلامها كانت النور وصنعت منها تاريخا للسينما المصرية وأنها تستحق لقب "سيدة الشاشة العربية".


* أحمد السقا:

نعى أحمد السقا فاتن حمامة بهذه الكلمات عبر صفحته الرسمية على Facebook: "رحلت ((ايامنا الحلوه))...السيده ..فاتن حمامه.. إنا لله وإنا إليه راجعون..الله يرحمها..نسألكم الدعاء".


* هيفاء حسين:

أشارت النجمة البحرينية هيفاء حسين أن خبر رحيل الفنانة الراحلة فاتن حمامة هو أكثر خبر صدمها، قائلة: "أكثر خبر صدمني رحيل "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة الله يرحمها ويغفر لها".


* هيا عبد السلام:

نعت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام فاتن حمامة عبر حسابها على Instagram بنشرها لصورة لها، وكتبت معها: "انتقلت الى رحمة الله صاحبة القلب الرقيق النجمة فاتن حمامة الله يرحمها".


* كندة علوش

نشرت النجمة السورية عدد من الصور للراحلة فاتن حمامة عبر حسابها على Instagram، ووصفتها بأنها "ملكة الشاشة".


* درة:

نعت النجمة التونسية درة الفنانة فاتن حمامة بنشرها لصورة لها عبر حسابها الرسمي على Facebook، وكتبت لها: "الله يرحمك ويجعل مثواكي الجنة يا من جعلتيني انا والملايين من جمهورك نعشق السينما بعيونك وجمالك وروحك .. سيدة الشاشة العربية الى الأبد ..ستبقين راسخة في وجداني .. فاتن حمامة .. البقاء لله".


* أيتن عامر:

نشرت الفنانة أيتن عامر صورة للفنانة الراحلة فاتن حمامة وعليها شريط أسود عبر حسابها على Instagram حدادا عليها، وكتبت معها: "اللهم ارحمها و اغفر لها الفاتحة".


* هاني رمزي:

نعى النجم الكوميدي هاني رمزي فاتن حمامة بهذه الكلمات عبر حسابه على Twitter: "الله يرحم سيده الشاشه العربيه قيمة وقامة فنية ورمز من رموز الفن العربى كانت فرد من كل أسرة في مصر والعالم العربى العزاء للكل والبقاء لله"، كما نشر صورة من حضورها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفنانين والمثقفين في شهر مايو 2014.


* نيشان:

نعى الإعلامي اللبناني نيشان الفنانة الراحلة فاتن حمامه بهذه الكلمات على Instagram: "وجه القمر" غابَت. السيّدة فاتن حمامة رحلت... البقاء لله".