وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لفيلم "The Interview"

في تحدي واضح للقراصنة الذين اخترقوا حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بشركة "سوني بيكتشرز" من أجل منع عرض فيلم " The Interview "، قررت الشركة أخيرا طرح الفيلم في أعياد الكريسماس بعدد محدود من دور العرض.

وقال المدير التنفيذي لشركة "سوني"، مايكل لينتون، في بيان صحفي: "لم نتخل أبدا عن طرح فيلم ونشعر بسعادة بالغة لعرض The Interview في عدد من دور العرض في الكريسماس".

وتابع: "في الوقت نفسه، نعمل على زيادة مجهوداتنا لتأمين المزيد من المنصات لعرض الفيلم وإتاحة المزيد من دور العرض، لكي يصل إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين".

ولم يخف نجمي الفيلم سيث روجن وجيمس فرانكو سعادتهما بقرار الشركة المنتجة بعرض الفيلم في موعده، بعد الهجمة الشرسة التي نالتها من قراصنة مجهولين قاموا بتسريب العديد من رسائل البريد الإلكتروني بين مديري الشركة، للضغط عليها لوقف عرض الفيلم المسيء للرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون.

وكتب سيث روجن عبر حسابه على موقع "Twitter": "الناس أعلنوا موقفهم! الحرية انتصرت! سوني لم تستسلم! فيلم المقابلة سيعرض في دور العرض يوم الكريسماس".

أما جيمس فرانكو فقال: "النصر!!!!!! الشعب والرئيس تحدثا!!! سوني ستطرح فيلم المقابلة في دور العرض".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد اتهم كوريا الشمالية بالتورط في عملية القرصنة على "سوني" بناء على تقارير الـ "FBI"، ولام شركة سوني على قرارها بتأجيل عرض الفيلم دون الرجوع إليه أولا. (اعرف تعليق أوباما على الأزمة وتوعده لكوريا الشمالية وردها عليه).

ويبدو أن وعيد أوباما بالرد على كوريا الشمالية في الوقت والمكان الذي يختاره تحقق بالفعل، وذلك بعد انقطاع الانترنت على كوريا الشمالية لمدة 10 ساعات خلال يوم الاثنين 22 ديسمبر.

كما شهد الثلاثاء انقطاع الانترنت عن كوريا الشمالية مرتين أخريين دون معرفة الأسباب وراء الانقطاع، وفقا لشركة " Dyn Research " الأمريكية المعنية بقياس فعالية الانترنت حول العالم.

وقال كالي يورك من شركة "Dyn Research" لـ " USA TODAY" أنه يتوقع المزيد من انقطاع خدمات الانترنت في كوريا الشمالية في الأيام المقبلة.

وفسر كالي أن كوريا الشمالية لديها "نظام إنترنت هش جدا" يعتمد على خادم واحد فقط في البلد بأكملها متصل الصين فقط.

طالع أيضا:
"سوني" تتراجع عن عرض الفيلم الكوميدي "The Inteview" بعد تهديدات

دي كابريو "الحقير" وفشل كلوني أحدث "تسريبات سوني"

"تسريبات سوني": سيث روجن أجبر على تعديل فيلمه عن كيم يونج.. وجولي "مدللة"

بالفيديو- أوباما يتهم كوريا الشمالية بالتورط في "قرصنة سوني".. وكوريا ترد