خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 ديسمبر، 2014 | آخر تحديث:
ناهد السباعي متضامنة مع دينا الشربيني

طلبت الممثلة الشابة ناهد السباعي أن يكون أول طلب للفنانين بنقاباتهم من مجلس الشعب القادم متعلق بأزمة وقف صديقتها الفنانة دينا الشربيني عن التمثيل بسبب تعاطيها للمخدرات.

وأعلنت الممثلة الشابة ناهد السباعي عن موقفها المساند لصديقتها الفنانة دينا الشربيني من خلال بيان تضامني نشرته عبر صفحتها الرسمية على Facebook، والذي نددت من خلاله بالمادة السادسة من قانون نقابة المهن التمثيلية، والذي يشترط فيمن يقيّد عضوا عاملا ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلّة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن ردّ إليه اعتباره في الحالتين.

وعن هذه المادة تقول ناهد السباعي: "المفاجأه الحقيقية كانت بتضمين مثل هذا البند في قانون نقابة المهن التمثيلية، هذا البند الذي يمكن تخيّله فقط في دوله ثيوقراطيه دينية، ولا يمكن تصوره أبدا مرتبطا بأي جهة فنية أو صدر عن أي فنان".

وتابعت ناهد باندهاش: "ليس معقولا أن يكون فنانا قد إرتكب جريمة وسدّد دينه للمجتمع بأداء العقوبة كاملة ثم يأتي أي قانون يمنعه من الإبداع.. إن البنود التي تختص بمنع مرتكبي الجرائم الجنائية والمخلة بالشرف يجب أن تقتصر علي العمل النيابي ورئاسة النقابات والجمعيات والأحزاب والشأن العام ..إن من دس هذا البند في عضوية النقابة أو التصريح بالعمل إنسان عليه شبهة إدعاء الفضيلة ولا يمكن أن يكون مبدعا من أي نوع".

بيان ناهد السباعي التضامني مع دينا الشربيني



وأردفت: "المشكله الآن أن تغيير قرار الإيقاف يستدعي تغير القانون و هذا لن يتأتي إلا بتغيره في مجلس الشعب القادم، وبسبب الصراعات السياسية التي تعيشها البلاد لن يكون هذا سهلا وسط مزايدات التيارات السياسية على الأكثر محافظة وانغلاقا وادعائا للتدين مما سيتطلب منا حشدا و ضغطا كبيرا".

وتقدمت ناهد السباهي في هذا الصدد بطلب من مجلس الشعب القادم: "لذلك نطالب نحن الفنانين والمثقفين الموقعين أدناه أن يكون طلب تغيير هذا البند هو أول طلب للفنانين بنقاباتهم من مجلس الشعب القادم".

وليست ناهد السباعي هي أول الفنانين المساندين لدينا الشربيني في أزمة وقفها عن التمثيل؛ فهناك أيضا الفنان خالد الصاوي الذي كتب عبر صفحته على Facebook: "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.. لا تذبحوا دينا الشربيني بما دفعت ثمنه، كي لا يذبحكم من يتصيد لكم بما فعلتم أو تفعلون أو سوف تفعلون".


أيضا عبّرت النجمة هنا شيحة عن تضامنها مع صديقتها دينا الشربيني في أزمة وقفها عن مزاولة التمثيل. (شاهد كيف دعمت هنا شيحة دينا الشربيني)