وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 29 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
خالد النبوي

أكد الفنان خالد النبوي أن كل ما يشغل تفكيره في الوقت الحالي هم الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم خلال أحداث ثورة 25 يناير وأمهاتهم.

وقال النبوي قبل ساعات قليلة من الحكم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية حبيب العادلي ومساعديه الستة: " هذه اللحظة أفكر فقط في أمهات شهدائنا".

وأضاف: " صباح الخير على شهدائنا وأمهات شهدائنا ".

ومن المعروف أن محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي قضت في القضية المعروفة إعلاميا بـ "محاكمة القرن"، بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية المقامة ضد حسني مبارك يوم 24 مايو 2011 في قتل المتظاهرين، لسبق صدور أمر ضمني من النيابة العامة بعدم جواز نظر الدعوى في 23-3-2011.

كما حكمت ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة من قتل المتظاهرين، وبراءة مبارك ووزير البترول الأسبق سامح فهمي من قضية تصدير الغاز لإسرائيل، بالإضافة إلى حكمها بانقضاء الدعوة الجنائية ضد كل من حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم في قضية استغلال النفوذ.

آخر أعمال خالد النبوي الفنية فيلم "خطة بدليلة" الذي كان من المفترض عرضه خلال عيد الأضحى السابق، لكن تم تأجيله نظرا لعدم الانتهاء من التصوير. (التفاصيل).

كما شارك النبوي في المسرحية الأمريكية "كامب ديفيد" التي تلقي الضوء على مفاوضات السلام التي استغرقت 13 يوما في منتجع "كامب ديفيد" بين الرئيس الأمريكي جيمي كارتر ونظيره المصري أنور السادات ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن، وجسد خلالها النبوي دور الرئيس أنور السادات. (التفاصيل).