محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 20 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
خالد أبو النجا

لا يتفق تامر أمين، مقدم برنامج "من الآخر"، مع رأي الفنان خالد أبو النجا في نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولكن في الوقت نفسه يرفض الهجوم عليه بسبب موقفه المعارض.

قال تامر أمين في حلقة الأربعاء (١٩ نوفمبر ٢٠١٤) من برنامجه الذي يذاع على قناة "روتانا مصرية": "ناس كتير فهمت إني بدافع عن خالد أبو النجا.. أنا لم أدافع عن خالد أبو النجا.. أنا دافعت عن موقف خالد أبو النجا".

وأوضح: "هناك فارق كبير بين أن أدافع عن الشخص وأن أدافع عن موقف الشخص.. أنا مختلف مليون في المية مع ما قاله خالد أبو النجا، وأضيف إلى ذلك إني مختلف معاه في كل مواقفه السياسية خلال الأربع أو الخمس سنوات الماضية.. أنا كتامر أمين المواطن مختلف معاه على طول الخط منذ بداية ثورة ٢٥ يناير".

واستكمل: "أنا مختلف مع خالد أبو النجا سياسيا وأيدلوجيا، فنه ملهوش علاقة، لما بيعمل فيلم حلو بنقول له (برافو)، ولما بيعمل فيلم وحش بنقول له (وحش)".

يقول تامر أمين إنه يدافع عن الموضوعية: "رغم أن رأي خالد أبو النجا بالنسبة لنا رأي وحش وغلط وبايظ وتنقصه المعلومات ولكن يبقى مجرد رأي".

طالع أيضا:
بالفيديو- تامر أمين يعتذر لجمهوره عن "الحركة الخارجة" لمحمد السبكي
بالفيديو- تامر أمين ردا على مهاجمة باسم يوسف للسيسي: "مستعد أعرّضها لمصر"

وأضاف: "رأي خالد أبو النجا إن فيه استبداد وإدارة السياسي فاشلة.. ده رأيه.. وماينفعش أخونه، ومش شغلة الإعلام يناقش أعراض الناس على الهواء، والدخول في الحياة الشخصية هذا رخص وتدني ومنتهى القذارة".

تامر أمين: "اللي يخوض في عرض خالد أبو النجا يبقى واطي ورخيص"

طالع أيضا:
بالفيديو- إعلاميون هاجموا خالد أبو النجا
خالد أبو النجا متمسك بهجومه على السيسي.. ونشطاء يدعمونه بـ "#ندعم_نجا"
بالفيديو- أحمد موسى يصف خالد أبو النجا بـ "المتحول".. ويعرض تهنئته لمبارك
خالد أبو النجا أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي
خالد أبو النجا يتجاهل الحملة المضادة لتصريحاته السياسية في ختام القاهرة السينمائي
خالد أبو النجا يشكر الشرطة والجيش
محمد عطية مدافعا عن خالد أبو النجا: هل قل الإرهاب بعد التفويض؟!

وكان خالد أبو النجا قد شن هجوما على الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتقد سياساته، مؤكدا أن هذا يندرج تحت حرية الرأي والتعبير.

وأوضح "أبو النجا" في تغريدة نشرها عبر حسابه على Twitter أن المادة 65 من الدستور المصري، والتي تنص على أن حرية الفكر والرأي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو بالكتابة أو بالتصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير والنشر". (التفاصيل).

وما أن انتقد خالد أبو النجا الرئيس عبد الفتاح السيسي، شن العديد من مقدمي البرامج هجوما شرسا عليه من بينهم مظهر شاهين وتوفيق عكاشة وجمال عنايت وأحمد موسى. (التفاصيل).

بل وعرض أحمد موسى فيديو نادر لخالد أبو النجا وهو يهنئ الرئيس الأسبق حسني مبارك بفترة ولايته الجديدة ووصفه بأنه "متحول" في آرائه ومواقفه السياسية، بعرضه لفيديو له وهو يشيد بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل أن ينقلب عليه في ثورة 25 يناير 2011، بحسب رأيه. (التفاصيل).