خالد أبو النجا أفضل ممثل.. وفيلم إيراني يحصد جائزة الهرم الذهبي في "القاهرة السينمائي"

خالد أبو النجا أفضل ممثل.. وفيلم إيراني يحصد جائزة الهرم الذهبي في "القاهرة السينمائي"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 19 نوفمبر 2014 - 0:2 | آخر تحديث: الخميس ، 20 نوفمبر 2014 - 10:43
خالد أبو النجا خالد أبو النجا
انتهت فعاليات الدورة الـ36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسلام رغم مخاوف الدولة من أي إجراء إرهابي يحدث بالقرب من أماكن إقامة فعاليات المهرجان.

ورغم كل الانتقادات التي تعرض لها الممثل خالد أبو النجا بسبب تصريحاته التي جاءت ضمن أحد فعاليات المهرجان وأبدى رأيه في حكم البلاد، حصل أبو النجا على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الفلسطيني "عيون الحرامية".

وجاءت باقي جوائز المهرجان كالآتي:

قدمت الممثلة ليلى علوي، جائزة مسابقة "آفاق عربية"، وحصل الفيلم الأردني "ذيب " على شهادة تقدير وتسلمتها مريم الجمال، موزع الفيلم في مصر، وجائزة سعد الدين وهبي وهي جائزة أحسن إسهام فني.

ونال جائزة أحسن إسهام فني بالمسابقة الدولية لمدير التصوير زكي عارف عن فيلم "باب الوداع" من مصر،

وجائزة الهرم الفضي لأحسن ممثلة للفرنسية أديل هينيل عن فيلم "الحب من أول صراع"، وقدمت الجائزة الممثلة غادة عبد الرزاق.

وقدم الممثل القدير محمود حميدة جائزة أفضل ممثل لخالد أبو النجا.

وجائزة صلاح أبو سيف أفضل فيلم عربي "يوميات شهر زاد" من لبنان، ونال جائزة لجنة الفيبرسي لفيلم "دولارات من الرمال" من الدومنيكان.

كما سلمت الممثلة يسرا، جائزة أفضل فيلم الهرم الذهبي والتي حصل عليها فيلم "ملبورن" الإيراني، وهو من إخراج ميما جاودي، وقد أكدت يسرا بأنها جلست مع فريق عمل كبير حتى الساعات الأولى من الصباح لاختيار الجوائز وتمنت تقدم السينما الصينية في مصر الدورة المقبلة من المهرجان.

وقدم جائزة الهرم الفضي لأحسن فيلم المخرج خالد يوسف الفيلم اليوناني "إلى الأبد"، وجائزة الهرم الفضي لأحسن سيناريو يقدمها المؤلف والسيناريست تامر حبيب للفيلم البرازيلي "الصبي والعالم".

خطأ عجيب وقعت فيه الإعلامية إنجي علي أثناء تعليقها على حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي 36، عبر شاشة "نايل سينما"، فربما لا تعرف وزير الثقافة جابر عصفور! (التفاصيل)

شاهد صور حفل الختام وفساتين النجمات بالضغط هنا.

ولم يتعرض أبو النجا لأي تصريحاته سياسية في حواره مع قناة "نايل سينما"، واقتصر حديثه عن مشاركته في المهرجان بفيلمين هما "ديكور" و"من ألف إلى باء". (التفاصيل).

كما أثارت الممثلة أمينة خليل انتقادات عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أخطائها النحوية الكثيرة أثناء تقديمها للجزء العربي في المهرجان. (التفاصيل).

وتذكر متابعو حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ36 أزمة فستان هيفاء وهبي الشفاف الذي ارتدته في برنامج Star Academy، وذلك بسبب ليلى علوي! (التفاصيل)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"