وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
الفنانة سماح أنور

على عكس ما هو متوقع في تقديم التعازي والرثاء، قررت الممثلة سماح أنور المباركة للفنانة الراحلة معالي زايد على مفارقة الحياة والانتقال إلى ما هو أسمى من حياتنا الفانية.

وكتبت سماح أنور عبر حسابها الشخصي على موقع "Facebook" في رثاء معالي زايد: " أختي وأمي وصاحبتي.. معالي.. مبروك عليكي.. أجمل فراق.. فراق الألم.. وفراق الكذب.. وفراق الهم.. وفراق الأرض ".

وتابعت: " إلى جميع الأهل والأحبة.. مبروك عليكي جوار الأعلى.. وفراق الأدنى.. مبروك عليكي.. جوار ملك الملوك"



وشارك العديد من أصدقاء الفنانة الراحلة من الوسط الفني في تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير عقب صلاة الظهر مساء الثلاثاء 11 نوفمبر الجاري من مسجد "السيدة نفيسة" إلى مدافن الإمام الشافعي.

ومن بين الفنانين الذين شيّعوا جنازة معالي زايد إلهام شاهين، وهالة صدقي، وسماح أنور، وميرفت أمين، وعبد العزيز مخيون، وشيرين، وعايدة عبد العزيز، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وفاروق الفيشاوي، والذين وضح عليهم الحزن الشديد لرحيل صديقتهم معالي زايد، بالإضافة إلى نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، ووكيل نقابة الممثلين الفنان سامح الصريطي، وسكرتير نقابة الممثلين الفنان محمد أبو داوود، والفنان مفيد عاشور، والفنانة آثار الحكيم، والفنانة رجاء الجداوي.

شاهد باقي صور جنازة معالي زايد بالضغط هنا

وتوفيت معالي زايد مساء الاثنين 10 نوفمبر الجاري بداخل مستشفى "المعادي العسكري" عن عمر يناهز 61 عاما، بعد صراع مع المرض.
[Image_3]
وللراحلة معالي زايد رصيد فني حافل بالأدوار السينمائية المتنوعة. (تذكر أهم 10 أدوار سينمائية لمعالي زايد)

كما أن لمعالي زايد العديد من الأدوار المتميزة في الدراما التليفزيونية. (شاهد 10 مسلسلات حفرت اسم معالي زايد في ذاكرة الدراما العربية)

وما أن انتشر خبر وفاة معالي زايد حتى سارع العديد من النجوم والنجمات في نعيها عبر حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي. (شيريهان ودرة وزينة وآخرون ينعون معالي زايد)

كذلك نعى الإعلامي عمرو أديب الراحلة معالي زايد، وحذّر الشباب من سبب وفاتها. (شاهد الفيديو)