خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 10 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
معالي زايد

توفيت الفنانة القديرة معالي زايد، صباح الاثنين، عن عمر يناهز 61 عاما في مستشفى "المعادي العسكري" بعد صراع مع المرض.

وستشيع جنازة الممثلة الراحلة من مسجد السيدة نفسية، ظهر الثلاثاء، على أن يقام العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية مساء الخميس.

اقرأ أيضا
بالفيديو- أهم 10 أفلام في مشوار الراحلة معالي زايد
محدث باستمرار- النجوم يتسابقون على نعي معالي زايد
تدهور حالة معالي زايد الصحية.. ووضعها على جهاز التنفس الصناعي
تضارب حول إصابة معالي زايد بالسرطان وشقيقتها تنفي
"درة" تطلب من جمهورها الدعاء لمعالي زايد
معالي زايد تدخل العناية المركزة

وكانت تدهورت الحالة الصحية لمعالي زايد بداخل غرفة "العناية المركزة" في المستشفى بصورة سيئة للغاية.

وكانت بعض التقارير الصحفية ذكرت أن معالي زايد كانت تعاني من بعض أنواع الأمراض السرطانية، إلا أن شقيقتها "مهجة" نفت هذا، وأكدت أنها مصابة بضيق في التنفس.

وتأتي وفاة معالي زايد بعض أيام من احتفالها بعيد ميلادها الـ 61 في 5 من نوفمبر الجاري، وقام عدد من أصدقائها الفنانين بتهنئتها.

وتتنمي معالي زايد لعائلة فنية؛ حيث أن والدتها هي الممثلة الراحلة آمال زايد التي اشتهرت من تجسيد شخصية "أمينة" زوجة "سي السيد" على شاشة السينما في ثلاثية نجيب محفوظ، كما أن خالتها هي الممثلة الكوميدية "جمالات زايد".

وتألقت الرحلة في العديد من الأدوار، سواء شاشة التليفزيون، ومنها دور "فاطمة" الكفيفة زوجة عادل إمام في مسلسل الجاسوسية الشهير في الثمانينيات "دموع في عيون وقحة"، وفي دور "زنوبة العالمة" في مسلسل "قصر الشوق"، والذي عُرض في أواخر الثمانينيات.

كما امتازت معالي زايد بالتنوع في شخصياتها على شاشة السينما، ومنها في فيلم "كتيبة الإعدام" مع نور الشريف، ومع محمود عبد العزيز في كوميديا "السادة الرجال"، و"الشقة من حق الزوجة".

وفي حال ابتعادها عن التمثيل، كانت معالي زايد تهوى ممارسة الرسم لكونها خريجة كلية التربية الفنية، ودائما ما أقامت معارض بإسمها.

وكانت آخر أدوار معالي زايد الفنية هو مسلسل "موجة حارة"، الذي عُرض في رمضان في رمضان 2013، وهو عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة بعنوان "منخفض الهند الموسمي"، وشاركها بطولته إياد نصار، وهنا شيحة، ومدحت صالح.