خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 3 نوفمبر، 2014 | آخر تحديث:
"إيمان" ابنة مريم فخر الدين في جنازة والدتها

شيّع جثمان الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين إلى مثواها الأخير في مقابر أسرتها في مدينة السادس من أكتوبر، وسط غياب تام من الفنانين.

وشارك في تشييع جنازة مريم فخر الدين، والتي انطلقت من مسجد القوات المسلحة أفراد أسرتها وأقاربها، وفي مقدمتهم ابنتها "إيمان ذو الفقار".

نقل جثمان مريم فخر الدين إلى مثواها الأخير في مدافن الأسرة


وأكدت ابنة مريم فخر الدين أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع إدارة مسجد عمر مكرم لإقامة العزاء هناك، والذي لم يتحدد موعده بعد.

وكانت مريم فخر الدين رحلت عن عالمنا صباح الإثنين 3 نوفمبر الجاري في مستشفى "المعادي العسكري" عن عمر يناهز الـ 81 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونُقلت مريم فخر الدين إلى مستشفى "السلام الدولي" في المعادي الإثنين 6 أكتوبر الماضي، بعد سقوطها في منزلها، وإصابتها بنزيف حاد في الفم وارتفاع في ضغط الدم. (تعرف على مريم فخر الدين في سطور)

شهدت جنازة مريم فخر الدين غياب تام للفنانين


وفور انتشار خبر وفاة مريم فخر الدين، والتي كانت من حسناوات السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي، سارع عدد من النجوم والنجمات بنعي الفنانة الراحلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. (زينة وشيريهان نبيل الحلفاوي ينعون مريم فخر الدين)

وعُرفت مرين فخر الدين على مدارعُرفت الفنانة الكبيرة الراحلة مريم فخر الدين طوال حياتها بأنها من أكثر فنانات العالم العربي جرأة وصراحة في الرأي، حيث خلّفت ورائها رصيدا غزيرا من التصريحات الصادمة، والتي لا تعرف أدنى حدود الدبلوماسية، وعبّرت من خلالها رأيها في عدد من زملائها في الوسط الفني وفي بعض الشخصيات العامة. (تعرف على أجرأ آراء مريم فخر الدين بالضغط هنا)