خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 27 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
محمود سعد

تكهن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن قرار وقف الإعلامي محمود سعد على قناة "النهار" جاء لما احتوته آخر حلقة ظهر بها على الفضائية المصرية.

ونشر النشطاء مقطع فيديو من آخر حلقات برنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه محمود سعد على قناة "النهار"، والذي عرض فيه صورة نشرتها صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "صورة بألف كلمة"، وضمّت عدد من النشطاء السياسيين الذي شاركوا في ثورة 25 يناير 2011، وهم أسماء محفوظ، وأحمد ماهر، ووائل غنيم، وخالد السيد، والمخرج عمرو سلامة، ومحمد عباس، وعبد الرحمن سمير ، ومحمود سامي، بالإضافة إلى محمود حجازي وعبد الفتاح السيسي.

وأشار محمود سعد في الحلقة التي عُرضت الأربعاء 22 أكتوبر الجاري أن هذه الصورة تم التقاطها لهؤلاء الشباب بعد أن تمّ عقد اجتماع معهم في فترة حكم المجلس الأعلي للقوات المسلحة، وكان هو حاضرا فيه إلى جانب المفكر جلال أمين وعبد الحليم قنديل.

وقال: "الرئيس عبد الفتاح السيسي جدير لما وصل إليه الآن، وكذلك محمود حجازي الذي أصبح رئيس أركان القوات المسلحة، ولكن الولاد دول فين بقى؟".

شاهد الفيديو الذي حمل عنوان "محمود سعد يحرج الرئيس عبدالفتاح السيسي على الهواء"
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - نشطاء يتداولون "فيديو" أدى لمنع" محمود سعد" من الظهور على قناة النهار

وتابع: "أسماء محفوظ منعوها من السفر إمبارح.. فهل يا ترى ينظر المجلس لعسكري لهؤلاء الشباب أنهم خونة؟ والصورة تتحدث عن نفسها".

اقرأ أيضا: مقدمو برامج تم استبعادهم بعد 30 يونيو.. ريم ماجد وباسم يوسف ضمن القائمة

واختتم محمود سعد تعليقه على الصورة أنه ينام كل ليلة وضميره مستريح لأنه يقول ما يجب أن يُقال، ليس من وجهة نظره الشخصية، ولكن بإسم الحق فقط، بحسب تعبيره.

وتمنى الإعلامي أن يهدي الله هذه الأمة أناسا يقودوها إلى ما فيه الخير، وأن يناقشوا موضوعاتها بشكل دقيق وجاد.

وكان متابعو برنامج "آخر النهار" عبر شبكة قنوات "النهار" فوجئوا بعدم ظهور محمود سعد في برنامجه مساء السبت 26 أكتوبر، ليظهر بدلا منه الإعلامي خالد صلاح.