وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 24 أكتوبر، 2014 | آخر تحديث:
أحمد السقا وأروى جودة يحتفلان بالجزيرة

بعد كثرة الاتهامات التي وجهت لفيلم "الجزيرة 2" بأنه معادي لـ 25 يناير، أكد قراء FilFan.com أن الفيلم محايد تماما في سرد ما جرى، مشددين أنه رصد الواقع كما حدث.

وأكد حوالي 50% من العينة التي شاركت في استطلاع الرأي الذي أجراه FilFan.com حول فيلم "الجزيرة 2" وتناوله لأحداث 25 يناير، أن الفيلم كان محايدا ورصد الواقع كما حدث.

فيما أعتبر ما يقرب من 34% أن الفيلم معادي لثروة 25 يناير، ربما بسبب الجمل التي وردت على ألسنة الشخصيات الرئيسية بالفيلم والتي وجدوها معادية للثورة.

أما من اعتبروا الفيلم مؤيدا لثورة 25 يناير كانت نسبتهم 16.24% فقط، إذ اعتبروا أن الفيلم يدعم الثورة بإظهار النماذج الفاسدة التي أدت إليها.

من المعروف أن مؤلف الفيلم محمد دياب طالب جمهوره عبر صفحته على موقع "Facebook" بتقييم الفيلم بناءً على الفترة الزمنية التي كتب خلالها، حيث تقع أحداث الفيلم قبل 30 يونيو، وهو ما تم اﻹشارة إليه في المشهد اﻷول من الفيلم، مؤكدًا أن الفيلم قام بكتابته في بداية 2013، مما يعني أن الأحداث وقتها كانت مختلفة تماما عن الآن. (التفاصيل).

فيلم "الجزيرة 2" من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وهو من إخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد السقا، وخالد صالح، وخالد الصاوي، وهند صبري، ونضال الشافعي، وأحمد مالك، وأروى جودة.

وبدأ عرض الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" في موسم عيد الأضحى السينمائي، وكان من المقرر تصويره في أكتوبر 2013، ولكن تم تأجيله بسبب الانفلات الأمني الذي كانت تعاني منه مصر حينها.

وتدور أحداث الجزء الثاني من "الجزيرة" حول هروب تاجر المخدرات "منصور الحفني" من السجن إثر واقعة فتح السجون بعد ثورة 25 يناير 2011، وصراعه مع حبيبته السابقة "كريمة" على حُكم الجزيرة.

وعُرض الجزء الأول من "الجزيرة" في 2007، وهو من بطولة أحمد السقا، وهند صبري، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، ومحمود ياسين، وزينة، وكان من إخراج شريف عرفة أيضا.

اقرأ أيضا:
"الجزيرة 2".. فلول أم ثورة؟ (مقال نقدي)

بالصور- السقا وأروى جودة ونضال الشافعي يحتفلون بالنجاح الساحق لـ "الجزيرة 2"

مؤلف "الجزيرة 2": من المبكر الحديث عن جزء ثالث للفيلم

محمد دياب ينتقد اتهام "الجزيرة 2" بمعاداة الثورة