محيي الدين أحمد
محيي الدين أحمد تاريخ النشر: السبت، 13 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
عمرو دياب، محمد منير، تامر حسني ومحمد حماقي لم يظهروا مع أصالة في "صولا"

من المؤكد أن هناك عدد أكبر من الأسماء الواردة في التقرير التالي لم يظهر بعد في برنامج "صولا" إلا أن هذه الأسماء قد تحمل لغز بسبب ظهورها في برنامج مشابهة أو بسبب استحالة ظهورها من الأساس في هذه النوعية من البرامج.

يعد برنامج "صولا" من أهم البرامج الغنائية التي تحتل التلفزيونات العربية وتحقق أعلى مشاهدات على موقع "YouTube"، نظرا لما يتميز به من بساطة وكشف لأبعاد علاقات النجوم ببعضهم البعض، كما تتميز أصالة بقدرة جيدة في الخروج بسير الحلقة بشكل سلس ومريح، ربما تكون فكرة تواجد أكثر من مغني في حلقة واحدة لتقديم أغاني بعضهم البعض قد نفذت من قبل في برنامج "تراتاتا" حتى إن "أصالة" نفسها كانت ضيف إحدى الحلقات.

شاهد: أصالة وأحمد سعد يغنيان "سألت نفسي" في برنامج "تاراتاتا"

اقرأ أيضا: 5 مغنيين اختفوا في ظروف غامضة (بينهم حسام حبيب، لؤي وإيساف)

لكن عدم وجود مذيع في برنامج "صولا" وإتاحة الفرصة لاستضافة الملحنين والموزعين أضاف الكثير إلى البرنامج، ورغم استمرار البرنامج إلى موسم رابع إلا أن هناك بعض النجوم لم يظهروا به بعد، ربما لأن بعضهم لم يعتد على الظهور في برامج مشابهة أو لأسباب أخرى لا نعرفها حتى الآن.

1) عمرو دياب
لا يطل على جمهوره إلا عبر لقاءات قليلة جدا. فظهور عمرو دياب في برنامج "صولا" يعتبر نجاح كبير لصناعه، ويجعلنا نتسائل هل من الممكن أن يظهر في "صولا"؟

في إحدى حلقات برنامجها "صولا"، استغربت أصالة وصف المغني حسام حبيب النجم عمرو دياب بخفيف الدم وصاحب نكتة خلال استضافته.

وقالت أصالة إنها لم تلتق عمرو دياب حتى الآن لكن لقاءاتهما اقتصرت على سلام عابر، ولكنها لم تشعر أنه خفيف الظل كما يعتقد ضيوف الحلقة عمرو مصطفى والموزع عادل حقي، والمغني حسام حبيب.

أصالة: لا أشعر أن عمرو دياب خفيف الظل! (بدءًا من الدقيقة 07:30)

عمرو دياب تربطه علاقة عمل وصداقة قديمة مع طارق العريان، زوج أصالة ومخرج برنامج "صولا".. والأسئلة المطروحة: هل سيقبل عمرو دياب بالظهور في "صولا" بعد تلميحات أصالة؟ سيكون ضيف الحلقة الوحيد أم سيقبل بظهور أحد معه؟ ومن هي الوجوه التي سيسمح لها عمرو بالظهور معه؟

2) محمد منير
كانت له حلقة مميزة في برنامج "تاراتاتا" بصحبة "أنغام" والتي ظهرت في عدد من الحلقات المميزة في "صولا"

"اشكي لمين" مع أنغام

3) محمد حماقي
ظهر في برنامج "تاراتاتا" في وجود المغنية اللبنانية "نوال الزغبي" التي لم تظهر هي الأخرى في برنامج "صولا" حتى الأن، رغم وجود أنباء عن قرب ظهورها.

"على عيني" مع نوال الزغبي

4) تامر حسني
لا توجد أي تجارب سابقة لتامر في هذا النوع من البرامج، بل أنه في تاريخه لم يغن بجوار مغني آخر سوا في بداية ظهوره مع شيرين في بداية مشوارهما معا، ومرة على مسرح الأوبرا بجوار منير، ولم يسبق لنا مشاهدة تامر يغني بجوار مغني منذ ذلك الوقت، هل توجد فرصة لظهوره مع أصالة؟ هذا ما سنعرفه في الموسم الرابع.

5) محمد محيي
يعتبر من المطربين المقلين في الظهور الإعلامي عموما، وكانت مفاجأة بالنسبة للكثير من الناس ظهوره في برنامج المقالب "رامز قرش البحر" في رمضان 2014، مرت 3 مواسم ولم نسمع حتى عن محاولة أصالة الوصول إليه أو أنها طلبت ظهوره معها.

6) راغب علامة
ربما يكون ما بينه وبين أصالة من مشاكسات وتصريحات هو السبب في غيابه عن الظهور في "صولا"، وهو ما بدا واضحا في كلام أصالة مع المذيع اللبناني نيشان في برنامج "أنا والعسل" ج2.

تصريحات أصالة ضد راغب علامة (بدءًا من الدقيقة 36)

7) ميريام فارس
من أبرز الغائبين عن برنامج "صولا" رغم ظهورها أكثر من مرة في "تاراتاتا"

8) آمال ماهر
هي الأخرى ظهرت في "تاراتاتا" بصحبة الملحن "رامي جمال" و "زين العمر" ورغم ذلك غابت عن مواسم "صولا" الثلاثة.

وكانت آمال ماهر قد نفت في أكثر من مناسبة الأخبار التي تم تداولها عن رفضها المشاركة مع أصالة في برنامج "صولا" قائلة: "لم يعرض علي المشاركة في البرنامج من الأساس".

9) كاظم الساهر
القيصر ظهر هو الأخر أكثر من مرة في "تراتاتا" لكنه، لم يظهر حتى الآن في "صولا"

"إلى تلميذة" مع جنات

"المحكمة" مع أسماء لمنور

"ابعد عني يا ابن الناس" مع غادة رجب

10) جورج وسوف
رغم الجنسية السورية التي تجمع كلا منهما، إلا أن هذا الأمر تحديدا هو السبب في استحالة ظهور جورج مع أصالة، بسبب اختلاف التوجه السياسي، جورج المعروف بمسانتده لنظام بشار الأسد يتعارض مع رأي أصالة المتضامنة مع الثورة السورية، موقف أصالة حاسم في ذلك الأمر وخلافتها مع الفنانة رغدة وتراشق التصريحات بينهما لا يتوقف لنفس السبب.

ناقشني عبر تويتر

اقرأ أيضا: 5 نقاط منحت "مايستهلوشي" صدارة المشهد الموسيقي خلال عيد الفطر