وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 6 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
الفن ميدان

أكد الشاعر زين العابدين فؤاد، أحد منظمي مهرجان "الفن ميدان"، إن فعاليات "الفن ميدان" تقرر تأجيلها إلى السبت المقبل، والتي كان من المقرر إقامتها السبت 6 سبتمبر لكن ألغيت لدواع أمنية.

وأضاف فؤاد أن أعضاء المهرجان يعقدون اجتماعا طارئا، مؤكدًا على ضرورة التوصل إلى حل جذري لحل الأمر من جانب قوات الأمن؛ لضمان عدم تكراره مرة أخرى، حسب ما ورد بصحيفة "الوطن".

جمهور "الفن ميدان"


وأعلن منظمو "الفن ميدان" صباح السبت 6 أغسطس عدم تمكنهم من استخراج تصاريح وزارة الداخلية للحفل الذي كان من المقرر إقامته اليوم، مرجعين ذلك لأسباب خارجة عن إرادتهم لعدم موافقة السلطات على إقامة الحفل.



كما أعلنوا عقدهم لمؤتمر صحفي لعرض كل ملابسات الواقعة، وتعريف الرأي العام بالمضايقات الأمنية التي تعرضوا لها خلال الشهور الماضية، وتوجهوا بالاعتذار الشديد إلى جمهورهم عن عدم استطاعتهم إقامة الحفل اليوم.

وكان من المفترض أن يحصل المنظمون على التصريح الساعة الثامنة، لكنهم تفاجأوا بعدم منحهم التصريح، مما تسبب في إلغاء الفعالية، ثم تأجيلها إلى السبت المقبل.



يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يلغى فيها "الفن ميدان"، حيث قام قسم عابدين بإلغائه الشهر الماضي لدواع أمنية، ولكن تم العدول عن القرار واستخراج التصاريح لتقام الفاعلية بعد موعدها المقرر بأسبوع. (التفاصيل).

كما سبق أن قامت قوات الأمن بفض مهرجان "الفن ميدان" الثالث بالإسكندرية أبريل الماضي، واعتقلت عددا من الحضور، وذلك بسبب عدم حصول المنظمين على تصريح مكتوب بإقامة المهرجان، رغم تنسيقهم مع وزارة الثقافة في القاهرة.