خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 سبتمبر، 2014 | آخر تحديث:
كيرستن دانست

أصبحت نجمة هوليوود الشابة كيرستن دانست هي أول ممثلة تهاجم شركة "آبل"، بعد واقعة تسريب صور عارية لها على الإنترنت، إلى جانب جينيفر لورانس ونجمات أخريات.

وغرّدت بطلة أفلام "الرجل العنكبوت" عبر حسابها على Twitter ساخرة من عملاقة التكنولوجيا: "شكرا لكِ "آي كلاود"، ثم وضعت أيقونة "بيتزا" كي يستمتع المشاهدون بصورها، بعد مرور يوم من تسريب صور عارية لها من خلال هاتفها المحمول، نتيجة اقتحام نظام iCloud على هاتفها "آيفون".


من جانبها، أكدت شركة "آبل" في تصريح رسمي تعقيبا على هذه الأزمة أنها تحقق في الادعاءات التي تفيد أن ما ساعد المتسلل على الوصول إلى صور كيرستن دانست العارية وغيرها من النجمات هو خدمة Find My iPhone.

وأضاف البيان أن شركة "آبل" تحرص بشدة على خصوصية عملائها، وأنها تحقق بجدية في هذه الفضيحة، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

كيت أبتون


وتندرج كيرستن دانست في قائمة تضم 101 نجمة عالمية تم انتهاك خصوصياتهن من خلال هواتفهن المحمولة، وتم تسريب منها صور عارية لهن، ومن أبرزهن جينيفر لورانس، وعارضة الأزياء البريطانية كيت أبتون، والممثلة ماري إليزابيث ونستيد، والمغنية ريانا.

تعرف على 10 حقائق عن جينيفر لورانس ستثير اندهاشك!

ولا تعتبر هؤلاء النجمات هن أول من يتم تسريب صورهن عبر الإنترنت، حيث سبقهن العديد من النجمات الأخريات. (تعرف عليهن بالصور)

وألقت المباحث الفيدرالية الإثنين الأول من سبتمبر القبض على شخص يُزعم أنه من تسلل لهواتف هؤلاء النجمات، وأنه باع صورهن العارية عبر موقع 4Chan. (التفاصيل)

وتعتبر النجمة الحائزة على الأوسكار جينيفر لورانس هي أبرز المتضررات من أزمة تسريب صورها العارية والخاصة، بعد اقتحام هاتفها المحمول. (كيف علّقت جينيفر على الفضيحة؟)