FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 18 أكتوبر، 2013 | آخر تحديث:
الفنانة التونسية درة

تسود حالة من الغموض حول مصير مسلسل "عصر الحريم"، المرشحة لبطولته الفنانة التونسية درة، بعد تأخر نقابة المهن السينمائية في البت في أزمته بعد تقديم مؤلف العمل مصطفى محرم ومخرجته إيناس الدغيدى شكاوى إلى النقابة تتهم فيها مؤلفة مسلسل "سراي الخديوي" بسرقة مسلسلهما.

ومن المعروف أن المخرجة إيناس الدغيدي والسيناريست مصطفى محرم تقدما بشكوى لنقابة المهن السينمائية، يتهمان خلالها الكويتية هبة مشاري، مؤلفة مسلسل المخرج عمرو عرفة الجديد "سرايا الخديو"، بسرقة مشاهد كاملة وضمها إلى مسلسلها، إلا أن النقابة لم تُبدِ رأيها حتى الآن.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عرض مصطفى محرم مسلسله الجديد "عصر الحريم" على مسئولي قناة "MBC" العام الماضي بهدف تسويقه، وطالبت لجنة القراءة بنسخة من الحلقات وعددهم 15 حلقة، وإرسال المعالجة الخاصة به كاملة، وذلك حسب رواية محرم.

وأضاف محرم أنه فوجئ بعد ذلك بأن مؤلفة مسلسل "سرايا عابدين" الكويتية كانت عضو بلجنة القراءة، وسعت إلي كتابة تقرير سيء عن العمل لعرقلته واقتباس فكرته لنفسها لتنفيذها في شكل مسلسل "سرايا عابدين".

ويرصد مسلسل "عصر الحريم" حياة الجواري في عصر الخديوي إسماعيل، وتدور الأحداث عما يمكن أن يطلق عليه ثورة النساء على ما يسمى بعصر الجواري والحريم، مثلما وصفت مخرجته إيناس الدغيدي.