FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل، 2013 | آخر تحديث:
دياب أثار الجدل بهذه اللقطة

شهد شهر إبريل أحداثا فنية كثيرة، ما بين طرح أعمالا فنية على الصعيدين السينمائي والموسيقي، أو مشكلات شخصية تعرض لها آخرون.

ويرصد FilFan.com أهم الأحداث الفنية التي شهدها شهر إبريل 2013، مع تقديم ملخصا لها.

عمرو دياب

كان لإبريل 2013 مذاقا مختلفا بالنسبة للهضبة، فقد تعرض دياب لبعض المشكلات في منتصف الشهر، بينما أنهاه نهاية سعيدة.

"رقصة" هيفاء وهبي ودينا

تداول المتابعين فيديو قصير يظهر فيه عمرو دياب يغني أغنيته الجديدة "تخيل" في إحدى الحفلات الخاصة في دبي، وأثار المقطع القصير ردود أفعال واسعة، نظرا لمحتواه.

وظهر النجم الكبير خلال الفيديو وهو يشير بشكل متكرر إلى جسد هيفاء وهبي، بشكل وصفه البعض بأنه غير لائق، كما قامت النجمة اللبنانية خلال الموقف ذاته بمسح عرق جبينه بمنديل.

وطالب عمرو أحد الحضور التوقف عن التصوير والتفاعل معه خوفاً من انتشار الفيديو على شبكة الإنترنت: “صقف بدل ما تصور والصور تنزل علي الإنترنت وتبقي شغلانة”.

وانقسمت الآراء بين مطالب للمطرب الشهير بأن يعود مرة أخري لصوابه خصوصاً وأنه لم يعهد عنه الظهور في تلك الأوضاع، وبين من ذهب لإيجاد الأعذار له، معتبراً أن الرقص في حفل خاص أمر عادي وأن إشارات دياب كانت عفوية ولا تحمل معني سيء.

تعرف على تفاصيل أكثر لما حدث بالضغط هنا
شاهد الفيديو بالضغط هنا

تألق دياب في ستاد القاهرة
أحيا النجم عمرو دياب حفلا ناجحا بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي، وهو حفلا تابعا لإحدى الشركات الخاصة.

وتألق عمرو دياب خلال الحفل الذي حضره عددا كبيرا من جمهوره.

شاهد صور الحفل بالضغط هنا

الألبوم .. أخيرا!
وهكذا ردد عشاق "الهضبة" بعدما كشف نجمهم المفضل عن الموعد النهائي لطرح أحدث ألبوماته الغنائية.

وأعلن دياب خلال حفله الأخير بأن الألبوم سيُطرح بعد 20 يوما فقط، ما يعني أنه قام بتسليم "ماستر" الألبوم لشركة روتانا.

تعرف على تفاصيل أكثر بالضغط هنا

"عضلات" تامر .. والنجوم!

من الطبيعي أن يخرج تامر حسني شهريا بعددا من الأحداث، ما بين فنية وشخصية، ولكن الوضع في إبريل كان زائدا عن الحد الطبيعي بعض الشيء.

ونشر حسني لمحبيه على موقع Twitter صور استعداداته لفيلمه الجديد من انتاج السبكي، وظهر بها تضخم عضلاته بشكل ملحوظ من أجل الشخصية التي يجسدها.

وظهر حسني في الصور التي نشرها لمحبيه على موقع Twitter وهو يرفع الأثقال في الـ "Gym"، وظهر عليه ازدياد حجم عضلاته بشكل ملحوظ، مما يبشر بأن الشخصية التي يحضر حسني لها تعتمد على القوة العضلية بشكل أساسي، خاصة وأنه بدأ التمارين بفترة طويلة قبل بدء التصوير.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا

كما نشر عددا من الصور مع النجوم العالميين، شاهدها بالضغط هنا

وفتح FilFan.com ملفا ساخنا حول خسارة تامر حسني لمعجبيه على Twitter، تعرف على التفاصيل بالضغط هنا

وفاة مجندين من الجيش .. والسبب عمرو مصطفى

لقي وائل المُر، النقيب بالقوات المسلحة، ومحمد زكريا، مساعد فرقة بالصاعقة، مصرعهما بمنطقة الأهرامات السياحية، وذلك الأسبوع الماضي، ولكن سبب الوفاة يبقى لغزا حتى الآن.

وأكدت تحريات المباحث، التي نقلتها تقارير، بأن الجنديان لقي مصرعهما أثناء تصوير تصوير فيديو كليب بمناسبة أعياد سيناء بمنطقة الأهرامات السياحية.

مباحث الجيزة كشفت عن اتفاق المطرب والملحن عمرو مصطفى مع الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة على تصوير فيديو كليب بمناسبة أعياد سيناء بمنطقة الأهرامات السياحية، وتمت الاستعانة بطائرتي هليكوبتر للتصوير، وينزل منها ضابط ومساعد من قوات الصاعقة على سطح الهرم وهما يمسكان علم مصر.

إلا أن المتحدث العسكري العقيد أحمد علي قال أن الجنديين استشهدا خلال أعمال التدريب والبحث والإنقاذ ضمن الأنشطة التى تقوم بها القوات المسلحة بمناسبة أعياد تحرير سيناء.

وتلقت أجهزة الأمن بالجيزة، إخطاراً من مستشفى الهرم يفيد بوصول النقيب وائل المر، والمساعد محمد زكريا، جثتين هامدتين إثر إصابتهما بكسور متفرقة بأنحاء الجسد، وارتجاج في المخ.

اضعط هنا للتعرف على تفاصيل ما حدث

ريهام سعيد تصنع الجدل من جديد

عادت الإعلامية ريهام سعيد لإثارة الجدل من جديد، بعدما كانت حلقات "صبايا الخير" حديث الجميع خلال الشهور الماضية.

واستضافت الإعلامية الشابة الشيخ يوسف البدري، وهو اللقاء الذي شهد انفعالات من الطرفين، عرضتها قناة "النهار" الأسبوع الماضي.

وأثارت الحلقة جدلاً واسعاً علي مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما كشفت عن تناقضات البدري خلف وأمام الكاميرا، وتقاضيه مبلغ ألف جنيه مصري مقابل الظهور في القناة التي أقام دعوي لإغلاقها في وقت سابق.

عرضت ريهام كواليس اللقاء والتي ظهر فيها يوسف البدري وهو يطلب من مقدمة البرنامج إرتداء الحجاب قبل بداية اللقاء، وسألته ريهام عن سبب عدم طلبه من معدة البرنامج إرتداء الحجاب مثلما طلب منها.

ولم تقتصر مناقشة ريهام سعيد مع الشيخ يوسف البدري علي تناقضاته خلف وأمام الكاميرا، بل وألمحت له أن ما يطلبه يعد "تمثيلية" خصوصاً وأنه لم يعترض علي الجلوس مع امرأة -معدة البرنامج- غير محجبة خلف الكاميرا لمدة ساعتين.

ورد عليها البدري بأن شكلها بالحجاب أفضل، وهي الإجابة التى لم تعجب ريهام حيث وجدتها غير مقنعة، وأخبرت الشيخ مرة أخري بأن ما يطلبه منها ما هو إلا "تمثيلية" لا مبدأ أصيل عنده كما يدعي أمام الكاميرات.

وأنفعل البدري بعد دقائق من بداية اللقاء بعد سؤال مقدمة البرنامج "هل يلمس الشيخ رأس المرأة أثناء الرقية الشرعية؟"، وهو مارد عليه البدري بانفعال مؤكدا أن هذا الكلام لا يجوز ، مشيرا إلي ان مايقال تعريض به ، ومحاولة للإشارة إلي قضية جريدة "الفجر" الشهيرة.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا

باسم يوسف "نجم إبريل"

يستحق الإعلامي الشهير هذا اللقب، نظرا لما قدمه خلال الشهر وأثار جدلا كبيرا.

"قطري حبيبي"

عرض باسم يوسف خلال إحدى حلقات برنامج "البرنامج" أوبريت يحمل اسم "قطري حبيبي"، مستعينا بلحن الأغنية الشهيرة "وطني حبيبي"، وقد انتقد فيها باسم يوسف التدخل القطري في الشأن المصري خلال حكم الرئيس مرسي.

ولكن موقف "يوتيوب" حذف الأوبريت بسبب حقوق الملكية الفكرية، وبناء على طلب من شركة «عالم الفن» والمعروفة بشركة «مزيكا».

ولم يعد الفيديو متاحا صفحة «البرنامج» الرسمية على موقع يوتيوب حيث تظهر رسالة تفيد بأن الفيديو تم حذفه لأنه مملوك لشركة «ديجتال ساوند» التابعة لشركة «عالم الفن» والمعروفة بـ«مزيكا» والتي تمتلك حقوق اللحن الأصلي للأوبريت والذى قدمه الموسيقار محمد عبد الوهاب.

للتفاصيل اضغط هنا

اضغط هنا للتعرف على ما فعله محسن جابر في مواقف مشابهة

واعترض أيضا الشاعر أيمن بهجت قمر على ما فعله باسم يوسف، رغم إعجابه بالفكرة.

وقال: لأني واحد من مؤسسي شركه لحماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلف وبرغم إعجابي الشديد بأوبريت (قطري حبيبي) وتفوق صانعيه في تقديمه كمثال ناجح للسخرية مما أصبحنا فيه ..لكنه سؤال خاص بحقوق صناع الأوبريت الأصلي .. هل جمعية المؤلفين أصدرت تصريح لقناة CBC لكي يقوموا بهذا العمل بصفتها المسئولة عن حقوق أعضائها؟".

وتابع: "والسؤال الأهم هل هذا له علاقة بخبر تم تداوله منذ أقل من أسبوع عن تعاقد الجمعية مع قنوات CBC مقابل ٥٠٠ ألف جنيه لمدة ثلاثة سنوات ؟.. والنبي حد من الجمعية يرد علينا".

تعرف على تفاصيل أكثر بالضغط هنا

باسم يوسف من أكثر 100 شخصيا تأثيرا في العالم

وتم اختيار الإعلامي الشهير ضمن قائمة مجلة "تايم" الأمريكية لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم، وحضر احتفالا بالولايات المتحدة أقيم خصيصا لهذه المناسبة.

وقال باسم خلال كلمته بالاحتفال: في عام 2001 عندما كنت أتعلم جراحة القلب، كنت أقضي معظم وقت فراغي في مشاهدة جون ستيوارت . وبعد 12 عاما وثورة الربيع العربي الآن يذكر اسمي في نفس الجملة مع جون، وبرنامجي يقارن ببرنامجه، إنه حلم قد تحقق. أنا سعيد جدا بذلك وستيوارت وراء إدراج اسمي في قائمة مجلة التايمز من أجل هذا التكريم. سيظل مصدر إلهامي، وحتى لا يساء فهمي، ليس إلهام جنسي على الإطلاق".

وأضاف باسم: "لقد بحثت عن معنى كلمة ساخر، فوجدت إن أصل الكلمة هي الكلمة الإغريقية "سركازموس" وهذه الكلمة معناها أن تقطع في لحم شخص أو تشرح شخص ما. الديكتاتوريون الفاشيون يكرهون السخرية لأنهم لا يتمتعون بخفة ظل من الأساس، ولأنها تكشف قدسيتهم الكاذبة و تفضح كلامهم المزيف".

تعرف أكثر على ما قاله باسم يوسف بالضغط هنا

مع جون ستيوارت من جديد

وخلال تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية، حل باسم يوسف ضيفا على الإعلامي جون ستيوارت، وهي المرة الثانية.

ودخل باسم الاستوديو مستعينا باثنين من "البودي جارد" لتأمينه خلال الدخول، وسط إعجاب الحضور داخل الاستوديو.

وحكي باسم خلال اللقاء الإتهامات التى وجهتها له النيابة أثناء تحقيقها معه قبل ثلاثة أسابيع وأبرز الأنتقادات الموجهة إليه.

شاهد اللقاء بالضغط هنا

هيفاء وهبي "نجمة الكليبات"

رغم غياب العديد من النجوم عن طرح أغنيات مصورة لفترات طويلة قد تصل لأعوام، ولكن الأمر مختلف مع هيفاء وهبي.

وطرحت النجمة اللبنانية كليبين دفعة واحدة خلال شهر إبريل، هما "ملكة جمال الكون" و"إزاي أنساك".

شاهد كليب "ملكة جمال الكون"

شاهد كليب "إزاي أنساك"

هيفاء وبريتني سبيرز

ظهرت هيفاء وهبي في كليب "ملكة جمال الكون" بنفس الفستان الذى ارتدته النجمة العالمية بريتني سبيرز في كليب Scream and Shout نوفمبر الماضي.

وخلال الكليب فضلت هيفاء إعادة توزيع الأغنية، حيث أعتمدت علي كل من Lenz Garcia و Noor Q لكي تخرج الأغنية بشكل مختلف عن النسخة الأصلية ويتناسب في الوقت نفسه مع أجواء الكليب.

وكان FilFan.com أول من لاحظ التشابه في فستان النجمتين، اضغط هنا للتعرف على المزيد
مكي وسرقة "سمير أبو النيل"

فوجئ أحمد مكي بتداول فيلمه الجديد "سمير أبو النيل" عبر شبكة الإنترنت، بعد ساعات قليلة فقط من عرض في دور العرض.

وتداول متابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي روابط لتحميل الفيلم، بالإضافة لروابط أخرى عبر موقع Youtube.

النسخة المسربة من الفيلم الجديد تضم الفيلم كاملا، ولكنها رديئة كثيرا فيما يخص الصوت والصورة.

تعرف أكثر بالضغط هنا

شاهد أبرز المحطات في تاريخ أحمد مكي عبر "انفوجراف" بالضغط هنا
تعرف على أبرز "إفيهات" مكي بالضغط هنا
عودة رامي صبري

وبعد غياب قارب الخمس أعوام، يعود النجم رامي صبري بألبومه الجديد "برتاح"، والذي سيتم طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطرح صبري بعضا من أجزاء الألبوم، الذي يعاود به من جديد منذ أن طرح آخر ألبوماته "غمضت عيني" في 2008.

اسمع أجزاء من الألبوم بالضغط هنا

لعملاء فودافون وموبينيل .. للاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilFan.com ومتابعة آخر أخبار النجوم والفنانين لحظة بلحظة على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل