أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
تفاصيل فيلم الأستاذ المشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يشارك الفيلم الفلسطيني "الأستاذ" للفنان صالح بكري والمخرجة فرح النابلسي ضمن مسابقة البحر الأحمر في مهرجان البحر الأمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة.

فيلم "الأستاذ" هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة والمؤلفة فرح النابلسي، التي رشحت لأوسكار أفضل فيلم روائي قصير عام 2021 عن فيلم "الهدية" وهو مدته 24 دقيقة.

مشهد من فيلم الأستاذ بطولة صالح بكري

يشارك مع صابح لكري في بطولة فيلم "الأستاذ" كل من محمد عبد الرحمن، نبيل الراعي، محمود بكري، والممثلة البريطانية إيموجن بوتس، أندريا إيرفين، بول هيرزبيرج، ستانلي تاونسيند.

إيموجن بوتس في الأستاذ

ويدور الفيلم حول مدرّس يكافح في مدرسة فلسطينيّة للتّوفيق بين التزامه المحفوف بالمخاطر للمقاومة السّياسيّة، ودعمه العاطفيّ لأحد الطلّاب، وفرصه للعثور على الحب مع عاملة متطوّعة.

الأستاذ أول فيلم روائي طويل للمخرجة فرح النابلسي

شارك الفيلم في الدورة الـ48 من مهرجان تورونتو السينمائي، ويلعب صالح بكري المدرس "باسم" الذي قد أصيب بالاكتئاب بعد حادث مأسوي وقع لإبنه وتسبب في إنهاء زواجه، وينخرط من بعدها في حياة اثنين من طلابه - الأخوين آدم المجتهد ويعقوب الأكثر تحديًا - حيث يتم هدم منزلهم بالجرافات دون سابق إنذار، مما يسبب اضطرابات هائلة لعائلتهم، وتحاول ناشطة اجتماعية بريطانية (إيموجين بوتس) تم تكليفها بمساعدة يعقوب على التقرب من باسم عندما يتشاركان ماضيهما.

باسم وطالبه في الأستاذ

ومن جانب آخر، يتوسل دبلوماسي أمريكي وزوجته من أجل عودة ابنهما المختطف، وهو جندي محتجز كرهينة منذ ثلاث سنوات لدى جماعة المقاومة الفلسطينية. وفي مقابل إطلاق سراح الجندي، تطالب المجموعة بالإفراج عن أكثر من 1000 سجين فلسطيني – وهو احتمال لا تستطيع الحكومة قبوله أو لن تقبله، خوفًا من أن يشجع الخاطفين الآخرين. وبينما يستنفد الوالدان شبكاتهما ويشعران بالإحباط بسبب عدم إحراز تقدم في قضيتهما، ينتقل نطاق البحث بكل قوة إلى حي باسم.

نسبة للمهرجان البحر الأحمر السينمائي فإن الفيلم تم تصويره في الضفة الغربية تحت ظروف صعبة، ومدته ساعة و55 دقيقة، وهو من إنتاج بريطاني، فلسطيني وقطري.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سيقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر.

اقرأ أيضا:

مصطفى بسيط لمنتقدي بيومي فؤاد : انت بتشارك في تقطيع بني آدمين زيك زيهم

حمو بيكا يستقبل مولودته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم

تامر أمين معاتبا بيومي فؤاد: محدش طلب منك تتكلم ... وكلنا بنشتغل علشان الفلوس

شركة سيلينا جوميز لمستحضرات التجميل تتبرع لإغاثة الضحايا الفلسطينيين

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم هيقول لنا رأيه في خالد النبوي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5