مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو، 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 18 يوليو، 2023
عمرو سعد وترافيس سكوت

تحدث الفنان عمرو سعد عن الجدل المثار حول حفل المغني الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 يوليو الجاري بالأهرامات، وذلك بعد تأكيد نقابة المهن الموسيقية إلغاء التصريح.

وعبر صفحته الرسمية على Facebook، عبر عمرو سعد عن استيائه من قرار نقابة الموسيقيين وقال "إلغاء رخيص حفله ترافيس سكوت في مصر هو خطأ فادح، ومش من حق أي د ياخد قرارت للمصريين أو يتكلم باسمهم".

منشور عمرو سعد

ترافيس سكوت

كما وجه عمرو سعد اعتذارا لترافيس سكوت قائلا "أنا فنان مصري باعتذر لهذا المغني العالمي، ولنجوم العالم ومتابعيهم، اللي ممكن يشوفوا المصرييين بشكل رجعي ومتخلف".

ترافيس سكوت

نرشح لك - #شرطة_الموضة: نانسي عجرم بفستان بألوان صيفية شفاف في حفلها بقبرص.. سعر الفستان تجاوز نصف مليون جنيه

من ناحية أخرى، خرج مدير أعمال النجم الشهير لينفي قرار نقابة الموسيقيين.

ترافيس سكوت

ونشرت حساب أحد محبي سكوت عبر موقع Twitter ردا من ديفيد سترومبيرج، مدير أعمال ترافيس سكوت، على بيان نقابة المهن الموسيقية، أكد فيه أن كل هذه الأخبار مزيفة.

وأعادت الصفحة نشر رد سترومبيرج، كاتبة: "يبدو أن نقابة الموسيقى في مصر ألغت التصريح الذي من شأنه أن يسمح لترافيس بالأدا، لكن ليس لديهم السلطة لفعل ذلك للفنانين العالميين، فقط الفنانين المصريين المحليين، ولهذا السبب تنتشر المعلومات المضللة، الحفل لا يزال قائما".

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا تعلن من خلاله إلغاء ترخيص حفل ترافيس سكوت، وجاء به: "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ً لجموع الجماهير.

وتابعت النقابة في بيانها "ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.

‎وأوضحت "وحيث أن النقابه العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صورًا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل، يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة..لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.

ومؤخرا، أثار أنباء إحياء ترافيس سكوت حفلا في الأهرامات جدلا واسعا وسط اتهامات باستخدامه طقوسا شيطانية في حفلاته.. وزاد الجدل بعد حادث وفاة العشرات في حفله بمهرجان Astroworld بمدينة هيوستن الأمريكية.

كما تم الكشف عن أسعار تذاكر الحفل والتي قسمت إلى فئتين الأولى VIP Golden Circle وسعرها 6500 جنيه مصري وقد نفدت فئة الـ VIP، والثانية Premium وسعرها 4 آلاف جنيه مصري.

أما عن شروط الحفل فيمنع دخول من هم أقل من 16 عاما كما تمنع الكاميرات والحقائب الكبيرة.

يذكر أن ترافيس سكوت تعرض لأزمة كبيرة في بداية عام 2022 بعد الحادث المأسوي الذي شهد وفاة 10 أشخاص وإصابة 300 آخرين إثر تدافع الجمهور في الليلة الافتتاحية لحفله بمهرجان Astroworld بمدينة هيوستن الأمريكية.

اقرأ أيضا:

نانسي عجرم تخلع حذائها في كواليس حفل قبرص ... فيديو مرح

مدير أعمال ترافيس سكوت ينفي إلغاء حفله بمصر.. وصفحة محبيه: قوانين المهن الموسيقية تسري على الفنانين المصريين فقط

روجينا تحصل على جائزة أفضل ممثلة مصرية من مهرجان الأفضل بلبنان… أهدتها لـ أشرف زكي

طليقة حسن شاكوش: خاني مع ممثلة مشهورة في نهار رمضان تالت حرف من اسمها "ر"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خطوات صناعة الأغنية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5