شروق سامح
شروق سامح تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو، 2023 | آخر تحديث:
إسعاد يونس وسهير البابلي

يعد مسلسل "بكيزة وزغلول" واحدا من الأعمال الكوميدية التي حققت شهرة ونجاح كبير وتدور قصته حول "بكيزة" و"زغلول"، وقدمت إسعاد يونس دور "زغلول" بينما لعب الراحلة سهير البابلي دور "بكيزة".

وفي لقاء قديم أعادت قناة ماسبيرو زمان عرضه، حكت الفنانة سهيرة البابلي والفنانة إسعاد يونس كواليس ظهور فكرة مسلسل "بكيزة وزغلول"، وقالت إسعاد يونس: "كنا قاعدين بنتفرج على فيلم لعبد السلام النابلسي وسهير قالتلي أنا عايزة أعمل نابولسياية".

مشهد بكيزة وزغلول

وأضافت إسعاد يونس لتحكي أنها بدأت تفكر كيف ستظهر هذه الشخصية ووضعت إطار عام للقصة ثم بدأت تكتب لتظهر معها شخصية "زغلول" موضحة أنها لم تكتب في البداية الدور لنفسها وقالت: "مكنتش بكتبه لنفسي، فكرة زغلول كانت راجل وبعدها فكرت أن ممكن تكون بنت ووقتها مش هيكون تقليدي".

نرشح لك: غرائب ياسمين عز - تحذر من وضع الطماطم "المؤنثة" مع الخيار "المذكر" في السلطة ... يعملوا قفلة في وشك

وتطرقت سهير البابلي خلال حيثها لتتذكر ذكرياتها مع المسرح وفكرة الخروج عن النص قائلة: "الرواية أول سنة غير تاني سنة، ودا من 20 سنة من وقت مسرحية "مدرسة المشاغبين" ما قبل هذا كان النص هو النص".

إسعاد يونس وسهبر البالبي في بكيزة وزغلول


@yara_ibrahim_nada #سهير_البابلي #إسعاد_يونس #بكيزة_وزغلول #برامج #ذكريات #fyp #100k #explore ♬ original sound - Yara Ibrahim nada

وأوضحت سهير البابلي أنها وقت عملها في" مدرسة المشاغبين" وعملها في أعمال أخرى ترى أن الكوميديا كانت مختلفة ولها روح مختلفة في إلقاء الإيفهات والمعاني، مشيرة إلى أنها كانت تضيف بعض لمساتها في العمل عندما كان يطلب منها المؤلف أداء الشخصية كانت تعطي ردودا للشخصية تجعل الجمهور يثق بها ويحترم احترامها للنص.

بكيزة وزغلول

يذكر أن مسلسل "بكيزة وزغلول" من تأليف إسعاد يونس ومن إنتاج الشركة العالمية للتلفزيون والسينما، ومن بطولة سهير البابلي، صلاح قابيل، حسن مصطفى، مصطفى متولي، ومحمد الشويحي وشريف منير وزوزو نبيل وإخراج الراحل أحمد بدر الدين.

اقرأ أيضا:

بيومي فؤاد لجمهور الزمالك: نفسي تعترفوا واسمعكم مرة تقولوا "إحنا كنا وحشين" واللي يزعل يزعل

تعليقات أصدقائها أشارت إلى وقوع أزمة.. والدة ميرنا هشام: تعبانة ادعوا ليها

ظهور نادر لنسرين أمين مع ابنتها في حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي - صور

محمد حماقي يشوق جمهوره لأحدث أغانيه "لمون نعناع"

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: خطوات صناعة الأغنية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5