نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 مايو، 2023 | آخر تحديث:
أمنية العربي

لفتت الممثلة الشابة أمنية العربي الأنظار إليها في رمضان 2023 بمشاركتها في مسلسل "جعفر العمدة" و"رسالة الإمام".

هي "سمر" التي ساعدت "صفصف" حتى تعيد حق "سيد" وهي "ياقوتة" مساعدة "هند" الفتاة الرقيقة الهادئة التي تحبها وتهتم بكل شيء يخصها.

وتواصل FilFan.com مع أمنية العربي لتحدثنا عن نفسها وتجربتها في "رسالة الإمام" و"جعفر العمدة".

في البداية تعرفنا على أمنية العربي وقالت لنا: أنا خريجة كلية حقوق جامعة القاهرة ومعي بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج وأيضا أنا ضمن الدفعة الثالثة من مركز الإبداع الفني مع الدكتور خالد جلال.

نرشح لك: هل فستان رزان مغربي بدون بطانة؟ مصممه يجيب لـ"في الفن"

المشاركة في رسالة الإمام

قدمت أمنية العربي في مسلسل "رسالة الإمام" دور "ياقوتة" مساعدة "هند" التي كانت طوال الوقت تنصحها وتحميها وتدافع عنها، وعن مشاركتها في العمل قالت: شاركت في رسالة الإمام بترشيح من المخرج المنفذ أيمن صقر وحضرت وذاكرت للدور مع المخرج الليث حجو، وهو له نصيب الأسد في شخصية "ياقوتة" وساعدني كثيرا أن الدور لم يكن باللغة العربية الفصحى كان بالعامية وهو شيء مختلف عن باقي الأدوار في المسلسل، أنا أعشق اللغة العربية لكن الاختلاف أيضا كان جيدا.

أمنية العربي وشخصية "ياقوتة" في مسلسل "رسالة الإمام"

أغلب مشاهد أمنية العربي كانت مع الفنانة سلمى أبو ضيف وقالت عنها وعن العمل مع النجم خالد النبوي: سلمى أبو ضيف جميلة وكنت سعيدة بالتعاون معها كثيرا، أما أستاذ خالد النبوي لم تجمعني به مشاهد كنت أتمنى أن أقف أمامه هو ممثل جميل، لكن في الكواليس كنت التقي به وهو سبق وشاهدني في المعهد وفي عرض أستاذ خالد جلال.

وعبرت أمنية العربي عن سعادتها بالعمل مع الليث حجو وقال: مسلسل "رسالة الإمام" من أجمل التجارب التي شاركت فيها والعمل مع أستاذ الليث حجو وأتمنى أن يعود إلى مصر لأننا نحتاج لمخرج مثله وأتمنى أن أعمل معه مجددا.

جعفر العمدة وحلم الوقوف أمام محمد رمضان

وإلى جانب مسلسل "رسالة الإمام" شاركت أمنية العربي في مسلسل "جعفر العمدة" وقدمت دور "سمر" وهو دور مختلف تماما عن "ياقوتة" هنا تخدع "وداد" لتشارك في استعادة حق "سيد العمدة" وقالت عن هذا المسلسل: شاركت في مسلسل "جعفر العمدة" عن طريق أستاذ محمد سامي هو مخرج يعرف ماذا يفعل وكيف يقدم الممثل بشكل مختلف لديه رؤية وهو أول من اكتشف موهبتي وأخبرني أنني سأكون ممثلة جيدة أحبه جدا.

أمنية العربي وجوري بكر في مشهد من "جعفر العمدة"

أمنية العربي ومحمد سامي

وعن محمد رمضان ومشاركتها في مسلسل معه قالت: أنا حلمي أن أمثل أمام محمد رمضان لم تجمعني معه مشاهد في "جعفر العمدة".

أمنية العربي ومحمد رمضان من كواليس "جعفر العمدة"

وعبرت أمينة العربي عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها عن العملين وخاصة مسلسل "جعفر العمدة" لأنه كان الأكثر انتشارا في رمضان.

مشهد من "جعفر العمدة"

ومسلسل "جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، وعدد آخر من الفنانين.


أما مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي وواليد فواز ونضال الشافعي وجمال عبد الناصر وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور وحمزة العيلي، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

اقرأ أيضا:

ميار الببلاوي تتراجع وتهاجم وفاء مكي: أخرسي اتأكدت أنك مذنبة

ممثل تركي يثير الجدل ... يوقع على أجساد الفتيات

بعد مرور 22 عاما قضية وفاء مكي تعود للنور من جديد … روايات جديدة وتورط فنانات

شاهد قضية وفاء مكي ينهار باكيا: شوفت خدامتها لابسة كياس زبالة ووشها محروق بسكينة سخنة

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "الحفلة" لعمرو دياب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5>