نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 6 مايو، 2023 | آخر تحديث:
المكرمين في حفل الافتتاح

بدأ قبل قليل حفل افتتاح الدورة 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي.

بدأ الحفل بكلمة رئيس المهرجان مدير التصوير محمود عبد السميع وقال فيها: "ببص على الكراسي بلاقي الناس اللي عاملين ليهم المهرجان هما آخر ناس بيجوا هما اللي بيأخرونا".

وتابع: عنوان "نحو سينما مصرية مصرية"، هو هدف وجود هذا المهجان والتأكيد على كلمة مصرية أن الموضوع مصري أصيل يناقش قضايا مصرية يتم اختيار الأفلام ولجنة التحكيم على هذا الأساس، يبدأ بحصر أفلام العام الماضي وطرحها على أعضاء جمعية الفيلم والنقاد واختيار أفضل 7 أفلام، بعد الاستفتاء يتم تكوين لجنة التحكيم.

وتابع: ليس لدينا فيلم افتتاح، اليوم هو الأول للمهرجان، نعرض أول فيلم عرض في عام 2022 ونستمر لمدة أسبوع وبعدها نحضر لشهادات ودرع التكريم.


مهرجان جمعية الفيلم


بعدها كانت كلمة ضيف شرف المهرجان النجم حسين فهمي وقال: "أنا سعيد بوجودي بين حضراتكم، جمعية الفيلم لها مكانة خاصة عندي ومحمود عبد السميع صديق وزميل، الجمعية لها مكانة لأني كعاشق للسينما كان هناك جمعيات كثيرة لكن استمرار هذه الجمعية شرف كبير لينا أن يستمر هذا النشاط وأشكركم على تكريمكم واهتمامكم بوجودي".

كما تم الاحتفاء بوجود المصور محمد بكر الذي أهدى الفنان حسن فهمي صورة تجمعه بالنجم الراحل نور الشريف، وتحدث حسين فهمي عن "بكر" قائلا: "علاقتي بمحمد بكر علاقة طويلة، منذ بدايتي في السينما سعيد بتواجدي معه، وإن شاء الله نعمل معرض للصور في مهرجان القاهرة السينمائي نشرح فيه تاريخ السينما المصرية، أستاذ محمد بكر لديه صور لما كان يحدث خلف الكاميرا ودي صور عظيمة لمخرجينا.

وخلال حفل الافتتاح تم تسليم شهادات تقدير لـ8 أفلام تم اختيارهم كأفضل أفلام هذا العام وهي فيلم "الجريمة" للمخرج شريف عرفة، وفيلم "من أجل زيكو" للمخرج بيتر ميمي، وفيلم "ليلة قمر 14"، فيلم "حامل اللقب"، فيلم "كيرة والجن"، وفيلم "تسليم أهالي"، فيلم "فضل ونعمة".


اقرأ أيضا:

أول رد من حسن شاكوش بعد تحرير زوجته محضرا ضده: البيوت أسرار وبنخاف على بنات الناس

شيرين عبد الوهاب: دكتور كريستيانو رونالدو عالج رجلي علشان أنا ماردونا

أصالة: مين ينكر فضل مصر؟ عشت بينكم أكثر من نصف عمري وأولادي يشجعون المنتخب المصري

رضوى الشربيني لحسن شاكوش: كده تطرد بنت الجيران بعد ماسجدت لربنا شكر.. ربنا يعينها

لا يفوتك: #شرطة_الموضة - بين #الفساتين المجنونة والجريئة والقطط...
إيه أحلى لوك في حفل الـ met gala؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5