مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
صورة من تحت الوصاية

يعيش الفنان رشدي الشامي حاليا فترة ازدهار كبيرة في مشواره الفني، منذ بداية 2023، وعُرض له حتى الآن 3 مسلسلات ولاقت نجاحا كبيرا، بين الرجل الخائن الشديد "عزت"، والتائهة في الملكوت يعاني من مرض ذهني وراثي "مختار"، وبين "عم ربيع" الرجل الطيب الحنون.

بعد 13 حلقة من عرض مسلسل "تحت الوصاية"، وتعلق الكثيرون بشخصية "عم ربيع"، مات مقتولا ليترك "حنان" منى زكي، تعاني وحيدة من جبروت "صالح"، دياب، لكن لماذا تعلق الجمهور بـ"ربيع"؟

رشدي الشامي يتحدث لـ"في الفن": "تحت الوصاية" عمل قاسي واستوحيت "عم ربيع" من صيادين حقيقيين

تحت الوصاية

- التفاهم

جاءت شخصية "عم ربيع" حنونة للغاية وتقدر الظروف دون حكم مسبق على الشخص، فهو وافق على مساعدة "حنان"، دون سؤالها عن أزمتها ومشاكلها.

البساطة

تحت الوصاية

سواء من المظهر، فهو يرضى بملابس رثة ولكنه يبقى مهندما، وبساطة شخصيته، فهو "ريس مركب"، ولكن تبدل حاله ليرضى بأي وظيقة ليظل بقرب البحر، ويتحمل إهانات الأصغر منه سنا وخبرة لمجرد الشعور بأنه مازال قادرا على العمل.

العطاء

شخصية "عم ربيع" معطاءة بشكل كبير، هو يقبل الجلوس مع أبناء "حنان" لتعود من السفر، ورعايتهم، ويرضى أن يساعدها بكل ما يستطيع دون انتظار المردود منها، ليقف بجانبها رغم تخلي الجميع عنها.

الإخلاص

رشدي الشامي

عندما شكت "حنان" في سارق السمك على المركب، خافت الجماهير أن يتضح أنه "عم ربيع"، حتى لا تنعدم الثقة في الجميع، ولكنه بقي رمزا للإخلاص والمساندة طيلة الـ13 حلقة.

نموذج الأب

وعملا بمبدأ "في الليلة الظلماء يفقتد البدر"، جاءت شخصية "عم ربيع" لترسم ملامح شخصية الأب أو الحما الذي كانت تتمناه "حنان"، الذي يساعدها ويحميها ويدافع عنها بروحه إن لزم الأمر.

رشدي الشامي

يذكر أن رشدي الشامي تحدث مع موقع FilFan.com عن شخصية "عم ربيع"، مشيرا إلى أنه التقى مع صيادين حقيقيين أثناء التصوير كي يراقب رد فعلهم وكيف يتصرفون أما من ناحية اللكنة أكد رشدي الشامي أنه ذاكر اللكنة الدمياطية جيدا.

أما فيما يتعلق بكواليس التصوير في البحر أكد رشدي الشامي أن التصوير في البحر كان صعبا للغاية ليس معه فقط بل لباقي طاقم العمل كانت رحلة شاقة للجميع وبخاصة من لم يخض تجربة ركوب مركب كبير في البحر فكانت تجربة جديدة وصعبة على الجميع.

وعن تعاونه مع الفنانة منى زكي قال رشدي الشامي "منى زكي فنانة محترفة وكلمة محترفة قليلة عليها ومهتمة بكل التفاصيل.. انسانة فوق العادة".


أبطال مسلسل تحت الوصاية

يشارك في بطولة مسلسل تحت الوصاية منى زكي، دياب، نسرين أمين، نهى عابدين، مها نصار، رشدي الشامي، أحمد خالد صالح، علي الطيب، محمد عبد العظيم، خالد كمال، ثراء جبيل، الطفل عمر شريف، من تأليف شيرين دياب وخالد دياب إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سعدي جوهر.

مواعيد عرض مسلسل تحت الوصاية

يمكن مشاهدة مسلسل تحت الوصاية عبر قناة dmc في الأوقات التالية:

عرض أول: 7:45 مساء

إعادة أولى: 12:45 صباحا

إعادة ثانية: 2:15 ظهرا

مواعيد عرض تحت الوصاية على قناة حكايات

عرض أول: الساعة 8:30 مساء.
إعادة 1: الساعة 2:30 بعد منتصف الليل.
إعادة 2: الساعة 8:30 صباحا.
إعادة 3: الساعة 2:30 ظهرا.

مواعيد عرض تحت الوصاية على قناة "دبي"

عرض أول: 8 مساء
إعادة أولى: 6 صباحا
إعادة ثانية: 1:30 مساء

مواعيد عرض تحت الوصاية على قناة "الرشيد"

عرض أول: 8 مساء
إعادة: 2 صباحا

اقرأ أيضا:

محمد سامي: أزعجني التشابه بين مسلسلي "جعفر العمدة" و"حضرة العمدة"

سهير البابلي: الارتجال في "مدرسة المشاغبين" ضايقني

هل يوجد جزء ثاني من مسلسل "جعفر العمدة"؟ المخرج يرد

هل يوجد جزء ثاني من مسلسل "جعفر العمدة"؟ المخرج يرد

لا يفوتك: أسرار يوسف عثمان في الحفاظ على أناقته

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5