محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 3 أبريل، 2023 | آخر تحديث:
أمير كرارة وندى موسى في مشهد من سوق الكانتو

خيمت أجواء قصص الأديب الراحل نجيب محفوظ، وتحديدا أجواء فيلم "اللص والكلاب"، على أحد مشاهد الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "سوق الكانتو"، في المشهد الذي جمع بين النجم أمير كرارة والفنانة ندى موسى، بعد أن أُغلقت في وجه طه القماش كل الأبواب عقب خروجه من السجن، وتم طرده من السوق ومن بيت العائلة، فلم يجد إلا بيت فتاة الهوى دهب ليلجأ إليه.

وجاء هذا المشهد مستحضرا لجوء شخصية سعيد مهران في فيلم اللص والكلاب، والتي قدمها الراحل شكري سرحان، إلى بيت فتاة الهوى نور (لعبت دورها الراحلة شادية)، بعد خروجه من السجن، ليجد نفسه وحيدا تخلى عنه أقرب الناس إليه، وأصبح مطاردا يبحث عن مكان يختفي فيه لعدة أيام.

نرشح لك: أحمد عبد العزيز لـ"في الفن": رفضت "سره الباتع" في البداية وكنت متضايق وأنا بقدم "الحاج شهاب"

أمير كرارة وندى موسى في مشهد من سوق الكانتو

وبمقابلة المشهدين، نلمس أكثر من وجه واحد للتشابه، وأولها العلاقة بين بطل القصة المطرود من المجتمع وفتاة الهوى، بالإضافة إلى الحب الكبير الذي تحمله فتاة الهوى للبطل، في حين أنه لا يبادلها الشعور بنفس القوة، واللهفة التي تستقبل بها شادية شكري سرحان، وتستقبل بها ندى موسى أمير كرارة، بعد فترة غياب وحيرة في أسباب هذا الغياب ومكان الحبيب الغائب في القصتين.

كما نلمس استعداد فتاة الهوى، سواء في اللص والكلاب أو سوق الكانتو، للتضحية وإيواء البطل الهارب أو المطرود، وبذل كل ما بوسعها لمساعدته في الأزمة التي يواجهها، هذا بالإضافة إلى تفصيلة ربما تكون صغيرة هي تدخين سعيد مهران وطه القماش للسجائر طول الوقت.

طالع أيضا - مدير تصوير "رسالة الإمام" يكشف لـ"في الفن": أين تم تصوير المسلسل وما أصعب المشاهد

شادية وشكري سرحان في مشهد من اللص والكلاب

وبالعودة إلى أحداث سوق الكانتو، يواجه طه القماش أزمة كبيرة ليس فقط بسبب طرده من مجتمعه في السوق، وطرده من الفندق بواسطةوالدة راوية (مي عز الدين)، واعتقاد عائلته بأنه مجرم لوث سمعتها بتورطه في عالم تهريب وتقطير الخمور، لكن الأزمة زادت بعد الإفراج عن جابر مهرب الخمور الكبير (طارق النهري)، الذي ساعد طه في القبض عليه متلبسا، ومن المنتظر أن يسعى جابر للانتقام من طه سريعا كما فعل في العملية السابقة، والتي انتهت بدخول أمير كرارة السجن.

أمير كرارة وندى موسى في مشهد من سوق الكانتو

يذكر أن فيلم "اللص والكلاب" عرض لأول مرة عام 1962، وهو من تأليف نجيب محفوظ، وإخراج كمال الشيخ، وبطولة شكري سرحان، وشادية، وكمال الشناوي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

شادية وشكري سرحان في مشهد من اللص والكلاب

مواعيد عرض مسلسل سوق الكانتو

يمكن مشاهدة جميع الحلقات في مواعيد مسلسل "سوق الكانتو" على قنوات DMC وART حكايات، والظفرة الإماراتية في رمضان في الأوقات التالية:


موعد العرض الأول على قناة DMC: الساعة 9 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة DMC: الساعة 2 صباحا
موعد الإعادة الثاني على قناة DMC: الساعة 1 ظهرا
موعد العرض على قناة ART حكايات: الساعة 10:30 مساء
موعد العرض الأول على قناة الظفرة: الساعة 11 مساء
موعد الإعادة الأول على قناة الظفرة: الساعة 10 مساء


أبطال مسلسل سوق الكانتو

مسلسل "سوق الكانتو" بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، شيرين، مها نصار ومحمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.


قصة وأحداث سوق الكانتو

تدور أحداث سوق الكانتو حول طه القماش وعائلته صاحبة المكانة الكبيرة في سوق القماش، والتي يحتوى ماضيها على أسرار تؤثر في علاقتها بالشخصيات الأخرى في السوق، وتخلق عداوات في بعض الأحيان، بالإضافة إلى راوية ذات الأصول اليونانية، التي تقودها الظروف إلى لقاء طه في السوق، وكيفية تطور العلاقة بينهما.


اقرأ أيضا:

أحمد السقا إرهابي في البرومو الرسمي لمسلسل "حرب" (فيديو)

محمد لطفي يبكي بسبب هيثم أحمد زكي: عمري ما قصرت في حقه وكنت بزوره باستمرار

خالد يوسف يرد على راجح داود: الموسيقى التي ألفها لمسلسل "سره الباتع" لم تكن كافية

نرجسية وعايشة دور الضحية ... تحليل الطب النفسي لشخصية "نادين" في "الهرشة السابعة"


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "ولعانة" لأحمد مكي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5