نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
فاطمة ناصر

ضمن مسابقة آفاق السينما العربية في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عرض الفيلم المغربي "جلال الدين" للمخرج المغربي الكبير حسن بنجلون.

وتقوم ببطولة الفيلم الفنانة التونسية فاطمة ناصر التي ظهرت بشكل مختلف في أحداث الفيلم حيث قدمت دور أكبر زوجة كبيرة في السن ومريضة.

والتقى FilFan.cpm بفاطمة ناصر التي حدثتنا عن مشاركتها في فيلم "جلال الدين" وعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي.

في البداية عبرت فاطمة ناصر عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان بفيلم مغربي وقالت: سعيدة بمشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، دورة بروح جديدة، وسعيدة أن مشاركتي بفيلم مغربي، بالطبع سأكون سعيدة أيضا إذا كان مصريا، لكن فيلم مغربي كأنه تونسي هذه أول مرة أقدم فيلما مغربيا.

فاطمة ناصر

وعن تفاصيل الدور وتحضيرها له أوضحت قائلة: الفيلم أخذ 6 سنوات لتحضيره، كان هناك مرحلة البحث عن داعمين له، السيناريو تغير أكثر من مرة، وأنا عرض علي الدور قبل فترة طويلة، السيناريو كان مكتوبا بشكل رائع، كل شيء واضح، قرأته بحب ومثلته بحب.

فاطمة ناصر من فيلم جلال الدين

نرشح لك - خاص ملخص ندوة لبلبة في القاهرة السينمائي : كان لازم أتحضن من عادل إمام لأني مراته في الأعمال ومش عايزة سيرة ذاتية لمشواري


وتظهر فاطمة ناصر خلال أحداث الفيلم في دور امرأة كبيرة لديها ابن شاب وعن هذا الأمر قالت: لم أخش تقديم هذا الدور ولا اعتبره مجازفة ظهوري بملامح عمرية أكبر، بالعكس الدور ممتع ومختلف لذا لا يمكن رفضه، وممثلات عالميات يقدمن هذه النوعية من الأدوار.

وأوضجت فاطمة ناصر أنها كانت تشعر بالقلق كونها لأول مرة تعمل في فيلم مغربي مع طاقم عمل مغربي وقالت: أي تجربة جديدة وموقع تصوير جديد بالنسبة لي أول يوم دائما صعب مهما كان الدور ومساحته، ما أقلقني هو أنني أدخل على سينما جديدة واتعامل لأول مرة مع ممثلين من المغرب لكنهم احتضنوني وأستاذ حسن بنجلون شخص هادئ ومريح في التعامل.

وخلال أحداث الفيلم تقوم فاطمة ناصر بإلقاء الشعر كتعليق صوتي ورسائل توجهها الزوجة إلى زوجها وعن هذا الأمر قالت: لم أتدرب على الإلقاء لكن أستاذ توفيق بنجلون جلس معي وقرأت الأشعار حتى أصل للمستوى المطلوب في نبرة الصوت والإحساس بالكلام حاولت بقدر استطاعتي أن أوصل للإحساس أنا لست محنكة في اللغة العربية قدمت مسلسل باللغة العربية من قبل لكن الإلقاء والتسجيل الصوتي لابد أن تكون نبرة الصوت وإحساس الشخصية مع الكلام، ورأيت ردود فعل الجمهور وأسعدتني كثيرا.

بوستر فيلم جلال الدين

وعن جديدها أوضحت أنها انشغلت الفترة الماضية في تصوير فيلم تونسي مشيرة إلى أنه فيلم مختلف عن الأفلام التونسية وأفلام المغرب العربي.

وفيلم "جلال الدين" للمخرج المغربي الكبير حسن بنجلون، وإنتاج المغرب، وتدور أحداثه حول جلال الدين الذي يرفض تقبل وفاة زوجته ثم يقرر عزل نفسه حتى يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين سنة يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.

اقرأ أيضا:

نجوم الفن يشجعون هذه المنتخبات في كأس العالم 2022 .. سامبا وتانجو وأمنيات للعرب

شريف مدكور يتصدر التريند بسبب الحجاب ... ندم على مساندته وهجوم على معارضيه

خاص لبلبة: فنانة كبيرة رفضت فيلم "خلي بالك من جيرانك" عشان مشاهد البوس وبدلة الرقص

ميريام فارس ترقص في كواليس أغنيتها لكأس العالم Tukoh Taka والجمهور: تقلد شاكيرا

لا يفوتك - خناقة فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي... يا ترى مين من النجمات التزمت بالدريس كود اللي أعلن عنه حسين فهمي؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5