مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
فردوس عبد الحميد

رد المخرج محمد فاضل على حالة الجدل المثار حول دور زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد في مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يجسد سيرة الفنان نجيب الريحاني.

ويأتي ذلك بعد أن أثار ظهور الفنانة فردوس عبد الحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة جدلا واسعا، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل، وهو الأمر الذي ذكر الجمهور بانتقادات الصحافة قديمًا للمخرج الكبير محمد فاضل لإصراره الدائم على الاستعانة بزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد في أعماله، وآخرها بالطبع مسلسل "الضاحك الباكي". للمزيد من هنا: فردوس عبد الحميد أول ضحايا "الضاحك الباكي" ... انتقادات لظهورها بدور أم شابة ومحمد فاضل يواصل فرض زوجته بعد السبعين

فردوس عبد الحميد في دور لطيفة

وحول هذا الجدل قال المخرج محمد فاضل لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي "ما يحدث ليس انتقادات، ولكن هذه الحكاية تحدث من 30 سنة ولم تعطلني أو تعطل فردوس عبد الحميد عن حاجة، وهي الآن تصور عملين جديدين وليسوا من إخراجي، وهذا رد عملي إنها تعمل مع مخرجين آخرين ومنتجين أيضا بعيدا عني، ولكن في ناس متربصة وهذه الحكاية تحدث معنا من 30 سنة ولكننا نعمل الشغل اللي عايزينه دون أي مشاكل".

نرشح لك - بسمة وهبة تدافع عن حسام حبيب: مش مدمن لكن عنده حاجة بتخليه يزعل شيرين عبد الوهاب

وحول الاستعانة بزوجته دائما في أعماله الفنية حتى ولو كان الدور غير ملائم قال المخرج محمد فاضل "يعني إيه متفصلة؟.. النص جاء لي مكتوبا 30 حلقة كاملة من الأستاذ محمد الغيطي، وهذا أمر غريب في الزمن اللي إحنا فيه إن السيناريو يكون كله مكتوبا ومطبوعا، وهذا حدث، وأنا لا أناقش في هذه الحاجات ومن يريد الاعتراض ميتفرجش، هل سأجعل متربص يقول لي أشتغل إزاي؟ بالتأكيد لا".

ويتضمن المسلسل العديد من الأحداث، ويظهر فيه العديد من الشخصيات المؤثرة في حياة نجيب الريحاني، المسلسل يتناول قصة حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل في مسلسل "الضاحك الباكي" شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني ويتناول العمل قصة حياته بداية من ميلاده عام 1892 وحتى وفاته في عام 1949.

فردوس عبد الحميد تتلقى انتقادات عن دورها

إلى جانب الحياة الاجتماعية للريحاني، يجسد "الضاحك الباكي" الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض.

وإلى جانب رصده لحياة نجيب الريحاني يلقي المسلسل الضوء على مجموعة العمل التي أحاطت به مثل سيد درويش، وبديع خيري، والشخصيات الفنية في تلك الفترة منها بديعة مصابني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وروز اليوسف.

فردوس عبد الحميد في دور لطيفة

ويشارك في بطولتة عدد كبير من الفنانين إلى جانب نجيب الريحاني علي رأسهم رزان مغربي وفردوس عبد الحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

اقرأ أيضا:

حسام حبيب يرد على اتهامات يوتيوبر بمحاولة التحرش به

فارس كرم يرزق بطفله الثاني.. لحظات بكاء مؤثرة - فيديو

درة تكشف عن ثلاثة أشياء تدفع المرأة للانتقام من الرجل

رمضان 2023 - يوسف الشريف خارج دراما رمضان للعام الثاني على التوالي


لا يفوتك - تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5