نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
أحمد السعدني

من يتابع مسيرة الفنان أحمد السعدني الفنية يجده لا يركض وراء فكرة البطولة المطلقة، قدمها أكثر من مرة لكنه لا يمانع من مشاركة البطولة مع عدد من النجوم إذا كان العمل مهم ويستحق ذلك.

أصدقاء أحمد السعدني كثيرا ما يصفونه بالكسول فهو يغيب كثيرا، لكنه خلال عام 2022 أثبت نفسه وقدراته التمثيلية وتواجد في عملين حققا نجاحا وتفاعل معهما الجمهور بشكل كبير، ومعه هو خاصة والأداء الذي قدمه.

نرشح لك: تفاصيل فيلم محمد رمضان الجديد "عالزيرو" (فيديو)


ومع احتفال أحمد السعدني بعيد ميلاده الـ43 نتعرف على محطات مهمة في حياته.

ابن الوز

أمر متوقع كونه ابن الفنان الكبير صلاح السعدني أن يظهر في طفولته مع والده، حدث ذلك في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية" ظهر أحمد السعدني في المشهد الأخير من المسلسل كومبارس صامت وسط مجموعة يقف إلى جوار والده.

أحمد السعدني ووالده في مسلسل ليالي الحلمية

بعدها شارك في أعمال صغيرة، أحب الفن لكنه لم يقرر دراسته، تخرج في كلية تجارة إنجليزي، وعمل في بداية حياته صحفي ثم بعد ذلك قرر الالتحاق بمعهد السينما، ومن أجل ذلك ذهب إلى أشرف زكي الذي كان يعمل معيدا وقتها، في منزله وطلب منه أن يعطيه دروسا في التمثيل ويساعده، لكن لأنه كان طالبا شقيا استمر في الدراسة لمدة 9 سنوات واعترف بنفسه في لقائه ببرنامج "عيش الليلة" أنه كان طالبا مشاغبا وقال: "نمت أثناء تقديمي لمشهد في مسرحية "رحلة حنظلة" في اختبار بمعهد الفنون المسرحية".


ومجددا كونه ابن نجم كبير ساعده في دخول الوسط الفني من خلال مشاركته في مسلسل "رجل من زمن العولمة" مع والده عام 2022، ولم ينكر أحمد السعدني أنه دخل الفن بالواسطة وقال في لقاء له في برنامج "السرداب": "اشتغلت بالواسطة فعلا لو أبويا مكنش صلاح السعدني مكنتش اشتغلت في أول مسلسل "رجل في زمن العولمة" وأخدت دور كبير، مش لجمالي أو لطلعتي البهية كانوا هيشغلوني".

أحمد السعدني ووالده في مسلسل رجل من زمن العوملة

الانتشار

بدأ بعدها أحمد السعدني في مرحلة الانتشار، وهي المشاركة في العديد من الأعمال وتميز في أدوار الشاب خفيف الدم الذي يحب الفتيات، شارك في أعمال مثل "من أطلق الرصاص على هند علام" مع نادية الجندي" و"وش إجرام" و"مقلب حرامية" و"أعز أصحاب" والعديد من الأعمال الشبابية، وساعده كثيرا أن طريقة تمثيله مختلفة وبعيدة تماما عن والده فلم تحدث المقارنة بينهما أو لم يتم اتهامه بتقليده كما يحدث دائما مع أبناء النجوم.

أحمد السعدني في فيلم مقلب حرامية

شارك أحمد السعدني الفنان عادل إمام في عملين مهمين هما "مرجان أحمد مرجان" عام 2007 ومشهده الذي تحول إلى كوميكس شهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم في عام 2012 في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" وكان انطلاقة كبيرة له.

أحمد السعدني في فيلم مرجان أحمد مرجان

البحث عن البطولة

شهد عام 2019 تقديم أحمد السعدني نفسه للجمهور كبطل للأعمال، البداية مع مسلسل "الكبريت الأحمر" تعاون فيه مع المؤلف عصام الشماع الذي قدمه لأول مرة في مسلسل "رجل من زمن العولمة"، هنا في مسلسل "الكبريت الأحمر" فكرة مختلفة ومسلسل جديد رعب وغموض أشاد به الجمهور وتابعه بحماس مما دفع صناعه لتقديم الجزء الثاني الذي حقق نجاحا أيضا.

أحمد السعدني من مسلسل الكبريت الأحمر 1

وفي السينما قدم فيلم "سطو مثلث" لكنه لم يلق النجاح المطلوب، المميز في أحمد السعدني أنه لم يعاند الجمهور أو يفرض نفسه كبطل ابتعد قليلا على السينما وركز على التليفزيون، وبتفكير ذكي منه أيضا لم ينافس على البطولة أو يهتم بالعرض في رمضان، بل شارك في أعمال مهمة حتى وإن لم يكن البطل الأوحد مثل مسلسل "أفراح القبة".

أحمد السعدني

ابتعد لفترة أحمد السعدني ثم عاد مجددا بمسلسل "شبر ميه" عرض عام 2019 خارج السباق الرمضاني، كان مسلسلا اجتماعيا حقق نجاحا، ثم في نفس العام شارك في رمضان في مسلسل "زي الشمس" مع دينا الشربيني وحقق نجاحا أيضا.

النضح الفني

3 أعمال عرضت لأحمد السعدني عبر منصة "شاهد Vip" قدم فيها أحمد السعدني نفسه بشكل مختلف للجمهور أوضحت أنه كبر ونضج فنيا، البداية مع حلقة في مسلسل "نمرة اتنين" جمعته بالفنانة منى زكي وكانت واحدة من أنجح حلقات المسلسل.

أحمد السعدني

ثم في 2022 مسلسل "منورة بأهلها" مع مجموعة كبيرة من النجوم منهم ليلى علوي وباسم سمرة وغادة عادل، لفت الأنظار بأدائه.

أحمد السعدني في مسلسل منورة بأهلها

ثم في رمضان شارك الفنانة منة شلبي في بطولة مسلسل "بطلوع الروح" وكان سببا في نجاح المسلسل، أدائه لشخصية "عمر" الداعشي الإرهابي والتحول في شخصته، وإتقانه للغة العربية.

أحمد السعدني في مسلسل بطلوع الروح


التريند

ورغم هذا النجاح لم يبحث أحمد السعدني عن التريند أو يتحدث عن إشادات الجمهور به، فقط قدم عمله وحصل على الإجازة وابتعد، هو ليس نشيطا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا يهتم بالتريند والتواجد دائما، فقط يختار أعمالا تضيف لرصيده الفني وتقدمه بشكل جديد.

أحمد السعدني


اقرأ أيضا:

7 ملاحظات على الحلقات الـ3 الأولى من "منعطف خطر" ... جريمة قتل غامضة وكواليس في عالم رجال أعمال كرة القدم

في أحدث ظهور لها..مريم الخشت بعكاز تروي تفاصيل أزمتها الصحية

بكاء الكينج وظهور خاص لـ"بلاك تيما".. 8 مشاهد من حفل محمد منير في الإسكندرية

لقاء الخميسي: للأسف الأخلاق بقت بدعة

لا يفوتك: ايه الأغنية اللي عمك البات حس إنها قريبة من أغنية روبي الجديدة نمت ننه ؟؟!

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5