محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو، 2022 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن موسم عيد الأضحى شهد تقديم أقل عدد من الأفلام في السنوات الماضية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية : فيلم "كيرة والجن" حقق حتى الآن إيرادات أكبر من إيرادات الفيلمين الآخرين "بحبك" و"عمهم" مجتمعين، وعرضه بدأ قبل العيد بأسبوع، وبالتالي لم يضع صناعه في ذهنهم عمل فيلم عيد.

نرشح لك - أمير طعيمة عن المقارنة بين حفل عمرو دياب وشعائر الحج: مش هنهرج مع ربنا

وتابع : جمهور العيد له طبيعة استثنائية "رايح ينبسط وعايز أكشن، ومش عايز يتعب نفسه كتير"، ومروان حامد قدم كل ذلك في فيلم بسيط للمتفرج العادي، لكن ذلك هو الإطار الخارجي، والفيلم في داخله فيلم وطني.

فيلم كيرة والجن

وردا على سؤال هل كانت الإيرادات التي حققها "كيرة والجن" مناسبة؟ قال : مناسبة جدا بالنسبة لفيلم مدته 3 ساعات، فالسينما في العالم كله تحقق الإيرادات من تكرار العرض على مدار اليوم، وطول مدة الفيلم يحرمه من عدد من الحفلات، وفي المقابل فرصة فيلم مدته ساعتان أكبر في الإيرادات، ومع ذلك حقق إيرادات كبيرة.

طالع أيضا -<span Class='NewsSubTitleText'> السينما المصرية تحقق 69 مليون جنيه في أسبوع عيد الأضحى.. وسحب "واحد تاني" و"العنكبوت" من دور العرض

فيلم كيرة والجن

ويعتبر فيلم "كيرة والجن" من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، وهو من تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن

العمل يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

فيلم كيرة والجن


اقرأ أيضا:

خاص سيرة مديحة كامل

رفض طلب آمبر هيرد بإسقاط حكم التعويضات لصالح جونى ديب

عايدة رياض لمنتقدي احتفالها بعيد الأضحى: الذبح موجود في كل الأديان.. وربنا يخلينا لبعض

ياسمين عبد العزيز ومنى زكي في أحدث ظهور على البحر


لا يفوتك: أغنية "سلملي" لصابر الرباعي في ميزان "عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5