نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو، 2022 | آخر تحديث:
أحمد عبد الوهاب وكريم سامي

يتفاعل الجمهور مع أحداث مسلسل "البيت بيتي" التجربة الجديدة في عالم الدراما التي تأخذنا في رحلة رعب كوميدية، وينتظروا نهايته لمعرفة سر القصر الملعون.

و"البيت بيتي" من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي اللذان تحدثا لـFilFan.com، عن كواليس المسلسل والصعوبات التي واجهتهما والتمثيل والكثير من الأمور التي نتعرف عليها من خلال هذا الحوار.

نرشح لك: سارة عبد الرحمن تتحدث لـ"في الفن" عن عودتها للتسعينات مع "ريفو" وأكشن "الثمانية" ونظرتها للمنافسة

الرعب الكوميدي

تحدث مؤلفا "البيت بيتي" عن اتجاههما لتقديم مسلسل رعب كوميدي بعد تقديمها لأعمال كوميدية مختلفة خاصة في المسرح، وأوضح في البداية أحمد عبد الوهاب: نحاول دائما تقديم أفكار جديدة وغير مكررة، فكرة وجود أكثر من مؤلف للعمل الجمهور لم يتقبلها بشكل كامل، اعتدنا دائما على مؤلف واحد يكتب المسلسل بكل تفاصيله وشخصياته، لذا عندما نقدم سويا أي عمل جديد لا بد أن يكون مختلفا حتى يثير حماس الجمهور.

كريم سامي وأحمد عبد الوهاب

ويضيف كريم سامي: هدفنا أن يقال علينا كتاب، وليس مؤلفا كوميديا فقط، قدمنا فيلما سينمائيا ولدينا فيلم آخر جديد، نكتب في كل شيء الكوميدي والرعب والدرما المهم أن تنال أعمالنا إعجاب الجمهور وتكون مختلفة، وفي "البيت بيتي" اعتمدنا على كوميديا الموقف لأنها تعيش أكثر على عكس الإيفية، اللغة تتغير كل عام إذا استخدمنا مثلا إيفية تريند على السوشيال ميديا بعد فترة سينتهي ولن يصبح مفهوما.

كواليس "البيت بيتي"

تقديم عمل رعب وتنفيذ كل الأفكار يواجه صعوبات كثيرة، لكن في مسلسل "البيت بيتي" كان الأمر مختلفا، ويحكي أحمد عبد الوهاب: كل الأفكار التي كتبناها تم تنفيذها، وساعدنا في ذلك المخرج خالد مرعي كان يتخيل كل شيء بشكل صحيح، عقدنا جلسات عمل كثيرة وكان يطلب منا أن نشرح له وجهة نظرنا للمشاهد، ويقوم بتنفيذها.

ويضيف كريم سامي في هذه النقطة: المخرج خالد مرعي كان يضع للمشاهد الشكل الجمالي كمخرج ويوصلها للجمهور، قد نكتب شيئا في السيناريو ويسألنا ما الفكرة التي نريد أن نصل لها وينفذها بطريقة جيدة، ولا ننسى الإنتاج الذي لم يبخل علينا بأي شيء في المسلسل، ديكورات القصر تم بناؤها على 3 مراحل، طوال الوقت يسمحون لنا بتنفيذ كل الأفكار سافرنا إلى الهند لتنفيذ الجرافيك ليظهر بشكل جيد، المسلسل تم تصويره في 4 أشهر لبناء الديكورات وتم توفير كل ما طلبناه.

أحمد عبد الوهاب وكريم سامي

ردود الفعل والتفكير فيما هو قادم

نجاح مسلسل "البيت بيتي" زاد من مسئولية أحمد عبد الوهاب وكريم سامي ليدخلا في منافسة مع أنفسهما، ويتحدث كريم عن هذا النجاح قائلا: هذا أمر طبيعي مثلا إذا كنت تلعب كرة القدم وفزت ببطولة لن تتوقف لا بد أن تستمر وتنافس وتحصل على بطولات أخرى، نحن نؤلف مسلسلا ونحصد نجاحه، وبعد عرض آخر حلقاته ينتهي ونفكر في الجديد.

أما أحمد عبد الوهاب فيقول عن نجاح مسلسل "البيت بيتي": سعدنا كثيرا بردود فعل الجمهور والنجاح الذي حققه المسلسل، لكن في نفس الوقت نشعر بالخوف، لا نريد أن يقول الجمهور أن هذا النجاح جاء بالصدفة، نسعى لتقديم أعمال مميزة تجعل الجمهور يثق بنا وفي كل عمل نكتبه.

العرض على المنصات

يعرض مسلسل "البيت بيتي" حلقتين في الأسبوع وهذا الأمر أزعج الجمهور قليلا، لكن بالنسبة لكريم سامي كان الأمر مختلفا: العرض مرة في الأسبوع هي سياسة المنصة، وبالنسبة لنا كان شيئا جيدا كل أسبوع نرى الجمهور ينتظر الحلقة ويتفاعل مع الأحداث ويتناقش فيها، والعرض في منصة هذه ميزة لأنك لست ملتزما بشيء سواء موضوعات أو عدد حلقات الباب مفتوح لكل التجارب الجديدة تكتب بلا قيود.

مشهد من البيت بيتي

هل يوجد جزء ثاني؟

على الرغم من أن مسلسل "البيت بيتي" لم ينته بعد ولا أحد يعرف كيف ستكون النهاية وهل ستسمح بوجود جزء جديد لكن لأن الجمهور أحب الفكرة وفريق العمل بدأ يطالب من الآن بجزء جديد، وعن هذه الفكرة يقول أحمد عبد الوهاب: لم نفكر في جزء ثان حتى الآن، ننتظر حتى تعرض الحلقة الأخيرة، من الممكن ألا يعجب الجمهور بالنهاية مثلا، إذا كان هناك فكرة جزء ثان لا مانع لدينا بالتأكيد.

كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر في مشهد من البيت بيتي

اختيار كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر

تعاون أحمد عبد الوهاب وكريم سامي مع نجوم "مسرح مصر" وكانوا أبطال أغلب أعمالهما، لكن هذه المرة تعاونا مع كريم محمود عبد العزيز الذي لفت أنظار الجمهور، وأكد أحمد عبد الوهاب أن كريم ومصطفى خاطر هما الاختيار الأول للمسلسل قائلا: كريم محمود عبد العزيز تعاقد على مسلسل "البيت بيتي" حتى قبل فيلم "من أجل زيكو" هو اختيارنا الأول وشكل مع مصطفى خاطر ثنائيا ناجحا.

كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر

التمثيل

وبعيدا عن التأليف لدى أحمد عبد الوهاب وكريم سامي تجارب في التمثيل، لذا توجهنا لهما بالسؤال إذا كانا يركزان في فترة ما على التمثيل بعيدا عن التأليف، وقال كريم سامي: بدايتنا كانت التمثيل في الجامعة، ثم بعد ذلك في مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، كنا نقدم عروضا ارتجالية وهو من لفت انتباهنا أننا لدينا أفكارا مختلفة، فاتجهنا بعدها لتقديم أفكار إعلانات ثم التأليف، لكن التمثيل موجود ولن نتركه.

ويضيف أحمد عبد الوهاب: نركز في التمثيل لكن حسب العروض والفرص التي نحصل عليها.

الجديد

بعد نجاح البيت بيتي ينتظر أحمد عبد الوهاب وكريم سامي عرض فيلمهما الجديد "الدعوة عامة" وأوضح كريم سامي: فيلم "الدعوة عامة" يتبقى له 4 أو 5 أيام تصوير ويشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم محمد عبد الرحمن وأحمد الفيشاوي وسوسن بدر، كما ننشغل هذه الفترة في كتابة مسلسل جديد، ليس كوميديا لن نستطيع الكشف عن أي تفاصيل عنه الآن.

اقرأ أيضا:

هياتم تكتب مقالا في "الكواكب".. أعادت تقييم الرقص الشرقي بعيدا عن "هز البطن"

الجمهور يلتف حول محمد رمضان في الأردن قبل حفله اليوم (فيديو)

أطربت الجمهور في ليلة الـ6 ممنوعات وغنت لبلدها.. تفاصيل حفل ماجدة الرومي في موسم جدة

نشوى على تتحدث لـ"في الفن" عن غموض فتحية في "البيت بيتي" وتحدي "الحفيد" وصعوبة أن تكون ابنة فنان


لا يفوتك: دنيا عبد العزيز تفتح قلبها لـ في الفن وتتحدث عن زواجها وسبب اختيارها لـ"نويبع" لقضاء شهر العسل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5