نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 9 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
شريف سلامة ونيللي كريم في مشهد من فاتن أمل حربي

يظهر الفنان شريف سلامة هذا العام في رمضان 2022 في شخصية جديدة ومختلفة عليه ستكون علامة في مشواره الفني، هذه المرة لم يقدم شخصية الشاب الرومانسي، بل هو الزوج القاسي المستفز هو "سيف الدندراوي" الذي سيحمل لقب الشخصية الأسوأ في دراما رمضان 2022.

و"سيف الدندراوي" هو مثال للرجل الشرقي الذي تكرهه النساء، يفخر بكلمة رجل المكتوبة في البطاقة ولا يعرف أن لهذه الكلمة معني آخر غير التسلط والقوة والكلمة المسموعة في كل مكان.

نرشح لك: "إعلانات رمضان" ... واللي ما يشتري يتفرج


شخصية "سيف" تبدو غريبة أحيانا لا تفهمه لماذا يفتعل المشاكل أمام طليقته "فاتن" في حين أنه يريدها أن تعود إليه من جديد، قد يكون هذا بسبب عوامل في تكون شخصيته نفسها.

النشأة

من الحلقات التي عرضت من مسلسل "فاتن أمل حربي" نرى علاقة "سيف" بوالدته، هي الأم المتسلطة المتحكمة في كل شيء، يسمع كلامها وينفذ أوامرها حتى وإن كان هذا ضد رغبته، لعل في مشهد طرده لطليقته وابنتيه من الشقة وتركهما تبيتان في الشارع أكبر دليل.

هذه الأم المتسلطة المسيطرة أخرجت صورة لرجل قاسي، أمامها يخشاها وينفذ كل أوامرها، ومع زوجته تسلطه عليها وتجعله يخرج كل ما بداخله من شحنات غاضبة عليها.

رجولة "سيف" لا تظهر أمام والدته ولا يجد أمامه سوى "فاتن" زوجته ثم طليقته، التي يعيش معها هذه الشخصية، ولا يرى من معنى الرجولة غير القوة والضرب والقهر.


الإزدواجية

"سيف" شخصية إزدواجية يأمر زوجته بالحجاب ويفكر أيضا في أن يجعل ابنتيه الصغيرتان ترتديان الحجاب، في حين أن والدته غير محجبة وبالطبع لا يستطيع أن يطلب منها ذلك، بل وكما وضح من حديثه معها أنها تصرف أموالها على الاهتمام بجمالها وحقن "البوتكس".

شريف سلامة وشجار مع نيللي كريم في مشهد من فاتن أمل حربي

لا تفهم "سيف" يريد أن يجعل زوجته تتحجب لأنه فرض ديني أم فقط لفكرة التحكم، إذا كان يتبع الدين في كل أمور حياته ما كان ليعامل زوجته بهذه القسوة، هو فقط تحكم وفرض لقوته واعتزاز برجولته.

حب أم تملك

الغيرة صفة موجودة لدى الرجل والمرأة ولكن إذا زادت عن حدها وأصبحت حالة مرضية هنا يتحول الأمر، "سيف" يحب "فاتن" يشعر أنها ملكه يعذبها ويجعلها تعيش حياة قاسية، وفي نفس الوقت لا يريد الانفصال عنها، يغير عليها "تونة دي بتاعتي" لمجرد شعوره إنها ملكه.

هو حب التملك وليس الحب الرومانسي الذي نراه في الأفلام، يطلقها لكن يجب أن تعود له ذليلة راكعة وهو وقتها يقرر ماذا يفعل معها.

شريف سلامة في مشهد من فاتن أمل حربي

أخذ "سيف" من صفات الرجل الشرقي الغيرة والسيطرة والقسوة، تاركا أهم الصفات وهي احترام المرأة وتقديرها والالتزام والترابط العائلي.


يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ويعرض مسلسل "فاتن أمل حربي" على قناة cbc الساعة 7:35 مساء، ويعاد الساعة 12:40 بعد منتصف الليل، ثم 10:15 صباحا.

اقرأ أيضا:

بعد طلبها المساعدة منه … محمد رمضان لريهام سعيد: احترامك وتقديرك واجب عليا

جزرة وقطمها جحش ... كيف تفاعلت Netflix مع تقليد "الكبير" لمسلسل "لعبة الحبار" Squid Game

فنان تونسي يثير الجدل بعد دعوته لتثبيت شهر رمضان في ديسمبر من كل عام

طارق الشناوي يلقن مذيع الجزيرة درسا في المهنية: مقدمتك منحازة وليست حيادية

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5