مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 4 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
مبروك عطية وإبراهيم عيسى

علق الدكتور مبروك عطية على تصريحات الكاتب إبراهيم عيسى حول صلاة التراويح وأنها اختراع تنظيمي من الخليفة عمر وأنها ليست سُنة وصلاتها في مكبرات الصوت ليست تدينا.

وفي مقطع فيديو يحمل عنوان "كلمة في أذن إبراهيم عيسى بك"عبر قناته الرسمية على YouTube رد مبروك عطية على تلك التصريحات قائلا "أستاذ إبراهيم أنا محافظ على كلامي لا بشتم ولا بهين ولا دي مدرستي ..صلاة التراويح سُنة يا أبا خليل بس، النبي صلاها 3 أيام بالناس لما كثر الناس وراحوا يخبطوا عليه، قال النبي: خشيت أن تكتب عليكم".

نرشح لك: منة عرفة: طلاقي من محمود مهدي لم يتم رسميا حتى الآن (فيديو)

وتابع مبروك عطية "قربت تبقى فريضة يا إبراهيم اقرأ الكلام واسمعه واعقله يا أخويا حضرتك عايز تقول التراويح لا فرض ولا سنة ولا من الإسلام اعمل انت اللي تشوفه".

وأضاف مبروك عطية "اسمع نصيحة أخوك واتكلم في الثقافة مجالها واسع لكن يا راجل فوق 14 قرن عصر النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين وعلماء الأمة على مدى قرون، يقولوا سُنة وييجي إبراهيم بيه عيسي، شوف أنا حريص على لساني إزاي انت بيه اتكلم في الثقافة يا إبراهيم اتكلم في الصحافة ابعد عن الدين يا أبوخليل للدين رجاله، وعلماؤه، بلاش تعجن يا أبو خليل".

وقد أثارت تصريحات الكاتب إبراهيم عيسى جدلا واسعا بعد أن انتقد إذاعة صلاة التراويح في مكبرات الصوت بالمساجد خلال شهر رمضان مشيرا إلى أن إقامة صلاة التراويح جماعة هي اختراع تنظيمي من الخليفة عمر وأنها ليست سُنة وصلاتها في مكبرات الصوت ليست تدينا.


اقرأ أيضا:

"مقام حارس الجبال" .. حمادة هلال يكشف مكان لقائه بأحمد عبد العزيز في "المداح 2"

دينا الشربيني تعلق على انفصالها عن عمرو دياب : أيامنا كلها كانت حلوة

كوبي وبيست... 10 مشاهد في الحلقة 1 من "سوتس بالعربي" مطابقة للنسخة الأصلية

روجينا عن مطالبة وقف مسلسل "انحراف": الكلمة سهلة ولكن تعني ضياع مجهود 200 شخص

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5