محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر، 2021 | آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر، 2021
نجلاء بدر

قالت الفنانة نجلاء بدر إنها منزعجة من طريقة تغطية وسائل الإعلام لمهرجان الجونة السينمائي.

أوضحت نجلاء بدر في حوارها مع الإعلامية إنجي علي ببرنامج "أسرار النجوم" عبر محطة نجوم إف إم، أنها لديها العديد من التحفظات والملاحظات على تغطية الإعلام لمهرجان الجونة السينمائي.

نرشح لك- بسبب خلاف على الكرة.. مدحت العدل يحصل على حكم بالحبس ضد مطلق هاشتاج مسئ له

فيما يلي نرصد أبرز أراء نجلاء بدر عن الصحافة في مهرجان الجونة السينمائي.

- وسائل الإعلام الأجنبية توزع تغطيتها للفعاليات الفنية بين تغطية للسجادة الحمراء وأزياء الفنانات، ثم الحديث عن الأفلام المعروضة، لكن ذلك لا يحدث في الجونة.

- المصورين كانوا متواجدين طوال الوقت لتصوير السجادة الحمراء، في حين كنت لا أجد الكثير من الكاميرات حولي داخل قاعات عرض الأفلام.

- الصحفيين كانوا مهتمين بسؤالي عن فستاني الذي أثار الجدل في حفل الافتتاح، ولم يهتم أي منهم بالسؤال عن رأيي في الأفلام التي شاهدتها.

- الممثلات لا يتحملن مسئولية التركيز على أخبار الفساتين، "أحنا بنلبس ونروح، جاهزين نتسأل على الأفلام، نحضر ندوات وجلسات".

- لا أقصد بكلامي كل وسائل الإعلام، لأن البعض اهتم بتغطية جوانب المهرجان الآخرى، لكن أزمتي مع غالبية الوسائل التي أقتصرت أخبارها على الفساتين فقط طوال أيام المهرجان.

- لا أعرف أن كان من الممكن أن تتدخل إدارة مهرجان الجونة السينمائي لتوزيع المهام على الصحفيين من أجل تغطية المهرجان بعيدا عن الفساتين.

- ما حدث في الجونة سوف يحدث في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وباقي المهرجانات المحلية.

- ضايقني عدم وجود المصورين أثناء خروج الفنانين من قاعات العرض، واكتفائهم بتصوير الفنانين قبل دخول القاعات، إلى جانب طريقة بعض المصورين في التقاط الصور للفنانات.

- الرياح في الجونة كانت شديدة وكانت تحرك فساتين الفنانات، وهو ما ألتقطته عدسات المصورين، الذين قرروا نشر الصور، وهو ما أساء للفنانات اللاتي ظهرن في تلك الصور، خاصة الإعلامية ريا أبي راشد، بسبب ما حدث لفستانها في حفل ختام المهرجان.

- المصورين اهتموا بالتركيز على أجساد الفنانات، في حين أن الصحافة كانت قديما تقوم بوضع شرائط سوداء على بعض الأجزاء من فساتين الفنانات في الصور المنشورة، لكن الآن "بقينا نستنى كتف ينزل أو فستان يطير" من أجل نشر تلك الصور.

- لا أفهم التريند، لأن من يتعرضوا للانتقادات يتصدروا التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أن من يجيدوا لا يحدث أحد عنهم.

- "الفيلم الوحيد اللي أخد هجوم جامد ريش وهو اللي اتقبلت عليه الدنيا، طيب ما في أفلام تانية اتعرضت، حلوة واتكلمنا عليها كويس، ما قلبناش عليها الدنيا ليه؟"

- لم استغل تريند فستاني في حفل الافتتاح، الآخرين قد يفعلوا ذلك، لكن أرفضه لأنني فنانة ولست سلعة واكتفيت بالرد من خلال برنامج "الحكاية مع عمرو أديب" وصحيفة اليوم السابع.

- غادرت الجونة لبضعة أيام للابتعاد ضجة فستان حفل افتتاح المهرجان، لكن عدت لممارسة عملي في مشاهدة الأفلام وحضور الندوات.

- أعجبني فيلم محمود رشاد عن الأثار الفرعونية، وأرى ضرورة استغلال مواقعنا الآثرية في الأعمال الدرامية، يجب أن ننشط السياحة عن طريق أعمالنا الفنية.

- نمتلك ثلث أثار العالم لكن حركة السياحة ضعيفة، "وأروح في الأخر بلد زي إيطاليا، مفيش فيها غير حاجة محروقة كل الناس بتزورها".

- الدراما التركية ساهمت في الترويج للسياحة هناك، كنت في تركيا قبل شهرين وأدهشني عدد المصريين والعرب المتواجدين هناك للسياحة، حتى أن بعضهم أشترى بيوت هناك بسبب تأثير المسلسلات التركية.

لا يفوتك- #شرطة_الموضة فساتين حفل ختام مهرجان الجونة في الميزان .. الأفضل والأسوأ والتقليد

اقرأ أيضا:
أسمع - أغنية محمد حماقي الجديدة "ودينا بعيد"

جورجينا رودريجيز تعلن حملها في توأم من كريستيانو رونالدو

فاتن موسى في أول رد على طلاقها من مصطفى فهمي: استغل سفري وطلقني غيابيا

عفروتو يطرح الأغنية الدعائية لفيلم "فرق خبرة"