إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2020 | آخر تحديث:
عبلة كامل

تصدرت الفنانة عبلة كامل تريندات مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، وذلك بعد تداول أنباء عن تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بمرض السرطان، وأنها في مراحله الأخيرة.

اقرأ أيضا: صورة نادرة - عبلة كامل بفستان أسود ومحمود الجندي بجلباب أبيض في عقد قرانهما

رغم نفي الفنان أحمد كمال، طليقها ووالد بناتها، لكل ما تردد في هذا الشأن، واصفا إياه بأنه خداع وكذب، ورغم نفي العديد من المصادر المقربة من العائلة لهذا النبأ، إلا أن غياب عبلة كامل التام عن الأنظار منذ 3 سنوات، سيظل مادة خصبة للجدل والشائعات من آن لآخر.

في الحقيقة الأمر ليس بجديد على عبلة كامل، فلطالما تعرضت للعديد من الشائعات على مدار مسيرتها الفنية.. ولا تزال.

تحريم الفن

عندما ارتدت عبلة كامل الحجاب في عام 2005، ترددت أنباء قوية وقتها عن اعتزالها وتحريمها للفن، وقال بعضهم إنها نادمة على كل الأعمال الفنية التي قدمتها وترغب في التخلص منها. وكعادتها لم ترد في وسائل الإعلام، واكتفت بالرد العملي على مروجي الشائعات؛ حين عادت للتمثيل منذ عام 2006.

الوفاة

أيضا في عام 2015، انطلقت أنباء كثيرة عن وفاتها إثر حادث سيارة، وانتشر الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي، مما اضطر أسرتها لنفي الشائعة والتأكيد على أنها بخير، ولا صحة لما قيل على الإطلاق.

الاعتزال

بسبب غيابها عن الظهور تماما منذ 3 سنوات، عقب آخر أجزاء مسلسل "سلسال الدم"، لاحقت شائعات الاعتزال عبلة كامل كثيرا، ليرد الفنان أحمد كمال كالعادة نافيا الأمر، مؤكدا أنها لا تتابع ما ينشر عنها من أخبار وشائعات، وعندما أخبرها بما تردد عن أمر الاعتزال، طلبت منه أن يرد نيابة عنها، قائلا: "هي من زمان مبتهتمش بمتابعة الأخبار، لما اقولها بيتقال كذا كذا تقولي أرجوك رد بالنيابة عني.. واتقال إنها اعتزلت لأسباب دينية الله اعلم من اللي ورا كلمة الأسباب الدينية دي، المهم إننا كذبنا الخبر وإنه مش صحيح.. بالعكس هتشتغل قريب، لكنها مأجلة ده لبعد انتهاء أزمة فيروس كورونا".

تابع أنه أيضا أوقف عمله، لأن العائلة مهتمة باتباع الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن هناك فتاة تدعى "نور"، تنتحل شخصية "عبلة" على مواقع التواصل الاجتماعي، وتدعي أنها ابنتها أحيانا، وتنشر معلومات وشائعات عنها، لذلك اتخذت الفنانة إجراءً قانونيا بالفعل، وذهبت إلى مباحث الإنترنت بنفسها رغم قلة حركتها، وحررت محضرا لتثبت أنها لا تمتلك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الإجراء كان مهما بسبب كثرة الشائعات.

أكد كمال، أن عبلة كامل لا تستخدم هاتفا ذكيا، وإنما هاتف من الطراز القديم، ولا تعرف حتى كيفية إرسال رسالة نصية، لافتا إلى أنهما يحرصان على إبعاد بناتهما تماما عن الظهور ومواقع التواصل الاجتماعي، منذ الصغر وحتى الآن.

أوضح أنه هناك جهات معينة تحاول الترويج لأن عبلة كامل اعتزلت الفن وتحرمه، مؤكدا أن ذلك الأمر خاطئ تماما، فهي ترتدي الحجاب منذ وقت طويل، وأصبح جزءا أساسيا من ملابسها، فلا جديد بالنسبة لها، وأي حديث عن اعتزالها الديني "كلام فارغ"، موضحا أنها تنتظر دور مناسب لتركيبتها وعقليتها، وستعمل مع بداية العام الجديد تقريبا.

اختتم أنه وعبلة كامل (طليقته وأم بناته) عائلة دائما مع بناتهم، فهم دائما على تواصل رغم الانفصال.

الإصابة بالسرطان

بالأمس تكرر الأمر من جديد، ولكن هذه المرة حول مرضها، وأنها تعاني من السرطان وفي مراحله الأخيرة، ليرد كمال كاتبا عبر حسابه على Facebook: "الفنانة عبلة كامل بصحة جيدة، وما تردد عن حالتها الصحية اليوم، كذب وخداع ورغبه في تحقيق مكاسب رخيصة علي حساب فنانة كبيرة".

اقرأ أيضا:

بعد اختبار البصلة... آسر ياسين يكشف تطورات حالته الصحية

درة ترقص مع آسر ياسين في زفافها على "مليونير" .. فيديو